مشروبات تساعد على التركيز والسهر.. مفيدة لأيام الامتحانات

مشروبات تساعد على
مشروبات تساعد على التركيز والسهر

يبحث العديد من الطلاب عن مشروبات تساعد على التركيز والسهر، وهو أكثر ما يحتاجون إليه في هذه الآونة، وطوال موسم الامتحانات، فقد انطلق ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع صفوف النقل الدراسية، ويقترب موعد امتحانات الشهادة الإعدادية، وامتحانات الثانوية العامة، ولذلك يخوض الطلاب المراجعات النهائية ويحاوون تأدية مذاكراتهم على أكمل وجه.

 

مشروبات تساعد على التركيز والسهر

تحتاج المذاكرة إلى مشروبات تساعد على التركيز والسهر، حيث يبذل الطلاب مجهود ذهني كبير لتثبيت المعلومات في الذاكرة، ما يتطلب ضرورة أن يكون العقل مستيقظا ولذلك نوضح لكم مشروبات تساعد على التركيز وفقا لموقع advanced mixology:

 

الماء

أهم مشروب يُساعد على التركيز والنشاط هو الماء، حيث يشكل الماء حوالي 70% من جسم الإنسان، ويساعد على نقل العناصر الغذائية والأكسجين إلى الدماغ، مما من وظائفه الإدراكية، ولذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم ووظائفه الحيوية.

 

عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال مصدرًا غنيًا بفيتامين C الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ والقدرة على التركيز، كما يحتوي عصير البرتقال على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من التوتر والقلق، ولذلك ينصح بتناول كوب من عصير البرتقال على الإفطار للمساعدة على التركيز طوال اليوم.

 

عصير البنجر

من ضمن مشروبات تساعد على التركيز، عصير البنجر فهو مصدرًا غنيًا بالنترات التي تساعد على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسن من وظائفه الإدراكية والقدرة على التركيز، كما يحتوي عصير البنجر على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من التوتر والقلق، ولذلك يمكن سلق البنجر وخفقه مع القليل من الماء وتحليته بالعسل الأبيض وتناوله للمساعدة على التركيز.

 

عصير الجزر

عصير الجزر مصدرًا غنيًا بفيتامين B12 الذي يساعد على تحسين وظائف الدماغ والقدرة على التركيز، كما إنه عصير مفيد لتقوية النظر ومنع الإصابة بزغللة العين.

 

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر من مشروبات الكافيين أيضا، حيث يحتوي على نسبة من الكافيين أقل من الموجودة في القهوة، كما يحتوي على مضادات أكسدة، ولذلك يمكن اعتباره من المشروبات الصحية للطلاب أثناء الامتحانات لمساعدتهم على التركيز والسهر.

مشروبات تساعد على التركيز والسهر

 

كيف يتم تقوية الذاكرة والتركيز؟

يتساءل العديد من الطلاب كيف يتم تقوية الذاكرة والتركيز، وهو ما يكون بإتباع هذه النصائح جنبا إلى جنب مع تناول مشروبات تساعد على التركيز كما أوضحنا في الأعلى:

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يعد النوم ضروريًا لعمل الدماغ بشكل سليم، حيث يساعد على تحسين وظائف الدماغ والقدرة على التركيز، ولذلك ينصح بالحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

 

ممارسة الرياضة بانتظام

تساعد الرياضة على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يحسن من وظائفه الإدراكية والقدرة على التركيز، ولذلك ينصح بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل 5 أيام في الأسبوع.

 

تناول وجبات صحية

تساعد الوجبات الصحية على تزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الدماغ للعمل بشكل سليم، ولذلك ينصح بتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات.

 

تقليل التوتر

يؤثر التوتر على وظائف الدماغ والقدرة على التركيز، ولذلك يجب على الطلاب ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل للمساعدة على تقليل التوتر.