ما هي حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024؟

تعبيرية
تعبيرية

ما هي حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث يريد الكثير من المستفيدين معرفة حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024، وهو السؤال الذي يدور في أذهان جميع أصحاب المعاشات، وهي من أبرز الأشياء الهامة التي تخص عدد كبير من المواطنين في كل مكان.


ما هي حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024؟


ويبحث الجميع عن حقيقة زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024، وذلك لأنها من أبرز الأشياء الذي تساعدها كثيرًا في تلبيه كل احتياجاتهم الأساسية في ظل جميع الظروف الاقتصادية وارتفاع الأسعار الشديد الذي يوجد في كل مكان وعلى جميع السلع.


وتقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف المعاشات في أول الشهر، وذلك على إنه سوف يكون موعد صرف معاشات يونيو بدءًا من يوم 1 يونيو 2024، وهي من أبرز الأشياء الهامة التي يبحث عنها الجميع في الوقت الحالي، ولم يتم إصدار قرار رسمي حول زيادة المعاشات في شهر يونيو 2024 وسوف يصرف كما هو بالزيادة المقررة عليه.


ومن المرجح أن يتم العمل على صرف معاشات يونيو 2024 وتكون بالزيادة التي اقرها الرئيس السيسي في شهر فبراير الماضي، وهي التي وصلت قيمتها لـ 15%ـ وأمر أيضًا بأكبر حزمة اجتماعية في سبيل الحماية الاجتماعية لكل الأسر الأولي بالرعاية وكل محدودي الدخل وصلت قيمتها لـ 180 مليار جنيه.


وجاء القرار الخاص بالزيادة الرسمية التي توجد حول قيمة المعاشات بتكلفة إجمالية تصل لحوالي 74 مليار جنيه، وأيضًا قد تم العمل بهذه الزيادة من خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وجاء بدءًا من شهر مارس 2024، وأصحاب المعاشات المستفيدين من الزيادة التي تم العمل على صرفها من مارس الماضي ووصل عددهم لـ 11 مليون مواطن.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1