علاج ترهل الألغاد فى المنزل

علاج ترهل الألغاد
علاج ترهل الألغاد فى المنزل

علاج ترهل الألغاد فى المنزل.. على الرغم من أن العناية بالبشرة في المنزل لا يمكنها علاج ترهل اسفل الفك تماما وهو ما يعرف بالالغاد، إلا أن بعض الممارسات قد تساعد في تحسين صحة الجلد وربما تقلل من ظهور الترهلات.

علاج ترهل الألغاد فى المنزل

علاج ترهل الألغاد فى المنزل.. ويمكن علاج علاج ترهل الألغاد فى المنزل بالطرق التالية:

ببتيدات الكولاجين، فقد تساعد في تقليل ترهل الفك عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، إنها تأتي في أشكال موضعية وعن طريق الفم وقد تساعد في تعزيز رطوبة البشرة ومرونتها.

حمض الهيالورونيك، ويلعب دورا في بناء مرونة الجلد، ويوجد بشكل شائع في أمصال وكريمات الوجه، وقد يساعد في تقليل ترهل الفك ويحتمل أن يمنع تكونها.

الرتينوئيدات، وقد تحفز الرتينوئيدات المتاحة دون وصفة طبية إنتاج الكولاجين، وتحسن نسيج الجلد، وتقلل من ظهور التجاعيد. 

ويمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الرتينوئيدات إلى تقليل ظهور علامات الشيخوخة مثل ترهل الألغاد. 

ويُنصح دائمًا باستشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل البدء في استخدام الرتينوئيدات.

ببتيدات الكولاجين، فقد تساعد في تقليل ترهل الفك عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين

العلاج غير الجراحي لترهل الالغاد 

وإلى من يسعون إلى معالجة خطوط الفك المترهلة دون اللجوء إلى الجراحة، فإن الطرق غير الجراحية توفر بدائل جذابة. وفيما يلي بعض الاستراتيجيات لتحقيق هذا الهدف.

الحشوات الجلدية للألغاد، وتستخدم الحشوات الجلدية هلام الهيالورونيك لتحفيز إنتاج الإيلاستين والكولاجين ويمكن أن تساعد هذه الحشوات في تحسين الفك المترهل عن طريق إضافة حجم لجعل خط الفك أكثر تحديدًا. مع الحد الأدنى من فترة التوقف عن العمل، عادةً ما تقدم الحشوات الجلدية نتائج فورية ويمكن أن تستمر لمدة تصل إلى عامين قبل أن تحتاج إلى علاج إضافي.

العلاج بالموجات فوق الصوتية وهو إجراء معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج مشاكل الجلد مثل ترهل الفك. وتستخدم الموجات فوق الصوتية المركزة الدقيقة لتحفيز إنتاج الكولاجين في عمق البشرة. 

وتظهر الأبحاث أن العلاج بالUltherapy يوفر تجديدًا فعالًا للوجه من خلال رفع وشد الجلد المترهل. أفضل شيء في هذا العلاج هو أنه من الممكن رؤية تحسن ملحوظ بعد علاج واحد.

موجة تردد الراديو، والعلاج بالترددات الراديوية (RF) يولد الحرارة لتحفيز إنتاج الكولاجين وهو إجراء سريع وسهل ويتطلب الحد الأدنى من فترة التوقف، مع ملاحظة أفضل النتائج خلال ستة أشهر تقريبًا. قد تستمر النتائج ما بين سنتين إلى ثلاث سنوات مع العناية بالبشرة المناسبة.

البوتوكس للألغاد، والبوتوكس هو علاج غير جراحي، لكنه عادة ما يتضمن الحقن. إنه الإجراء الأكثر شيوعًا لمكافحة الشيخوخة والذي يجمد عضلات الوجه ويمنعها من الترهل أو التمدد. يمكن أن تساعد حقن البوتوكس في تقليل ظهور الفك، ويمكن أن يستمر علاج البوتوكس لمدة 3 إلى 6 أشهر.