الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024.. 7 نصائح لاجتياز اليوم التوظيفي المفتوح

وظائف وزارة الشباب
وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024

يبحث العديد من الشباب عن وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024، والتي يتم الكشف عنها عبر صفحة الوزارة الرسمية بموقع فيس بوك، حيث الوظائف الشاغرة ضمن مبادرة توظيف مصر، واليوم التوظيفي المفتوح للشباب برعاية وزارة الشباب والرياضة وبتعاونها مع العديد من الشركات الكبرى، ولذلك نوضح لكم كيفية اجتياز مقابلات اليوم التوظيفي المفتوح.

 

وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024

يتم الإعلان عن وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024 عبر الصفحة الرسمية للوزارة بموقع فيس بوك، حيث الوظائف التي يحتاجها بعض الشركات مع توضيح تفاصيل شروط ومتطلبات الوظيفة، وموعد التقديم بإعلان يوم وتاريخ اليوم التوظيفي المفتوح لهذه الوظيفة، وللشباب الراغبين في اجتياز مقابلة اليوم التوظيفي المفتوح نوضح لكم نصائح مهمة لاجتياز مقابلات اليوم المفتوح وفقا لموقع Dr Job:

وظائف وزارة الشباب والرياضة 2024

 

جمع المعلومات

أول نصيحة متعلقة باجتياز اليوم التوظيفي المفتوح تتمثل في جمع المعلومات الخاصة بالوظيفة والشركة المعلنة لها بزيارة موقعها الرسمي على الإنترنت أو من خلال موقع LinkedIn، مع ضرورة الاطلاع على قواعد الزي الرسمي للمقابلة، وطبيعة الحديث، وإجراء الإعداد النفسي الجيد للمقابلة.

 

الاستعداد الجيد

يجب تجهيز كل ما يتعلق بالمقابلة من قبلها بوقت كافي، حيث اختيار الزي وتحضيره، والنوم الكافي، والحصول على وجبة فطور مفيدة، وإن لم تحدد الشركة زي معين، فلا بد من اختيار زي يعكس ثقافة الشركة، مع ضرورة أيضا تحضير السيرة الذاتية، وإحضار نوت بوك لكتابة الأمور المهمة أثناء المقابلة.

 

التدرب على إجابات الأسئلة

تتميز مقابلات اليوم المفتوح بوقته القصير إذا ما قورن مع وقت المقابلات الرسمية، ولذلك فلن يكون هناك متسع كبير من الوقت للتعبير عن الأفكار، بل يجب التدريب على إجابات عض الأسئلة التقليدية مثل ماذا درست؟ لما مهتم بالعمل في شركتنا؟ هل لديك خبرة سابقة؟ وغيرها من أسئلة متوقعة، ولا بد من الإجابة بشكل مختصر مع التدريب على لغة العين والجسد.

 

التحلي بالصبر

في اليوم التوظيفي المفتوح تكون هناك أعداد هائلة من الشباب الراغبين في التقديم على الوظائف، ولذلك يجب التحلي بالصبر، وعدم إظهار الغضب من الانتظار بل ينبغي الاسترخاء بالقراءة أو الاستماع للموسيقى خلال وقت الانتظار حتى يسود الهدوء النفسي الذي يظهر على المتقدم للوظيفة خلال مقابلته، كما يجب التوقع بأن يتم تأجيل المقابلة ليوم آخر، وهو ما يقابل بالموافقة بكل أدب.

 

الالتزام بالموعد

من النصائح المهمة الخاصة باجتياز اليوم التوظيفي المفتوح، يجب الوصول قبل الموعد المحدد، لأن الوصول متأخرا يجعل الباحث عن الوظيفة في حالة من القلق والتوتر، ولذلك يجب الوصول مبكرا والجلوس في مكان هادئ للانتظار حين موعد الدخول. 

 

التحلي بالهدوء

تحتاج مقابلات اليوم التوظيفي المفتوح إلى الهدوء وتهدئة النفس من خلال ممارسة تمارين التنفس، وتجنب شرب الكافيين لأنه يزيد من مستويات القلق، بل يفضل تناول كوب من العصير الطازج، كما يمكن مشاهدة برنامج لتلفزيوني مفضل لتقليل مستويات التوتر.

 

ترك انطباعًا جيدًا

الانطباع الجيد مهم جدا في مقابلات اليوم التوظيفي المفتوح، ولذلك يجب اختيار الملابس بعناية، مع الجلوس بوضعية الثقة بفرد الظهر، والتحدث بشكل مهذب مع الاهتمام بلغة الجسد، وعدم استخدام اليدين بشكل مفرط أثناء شرح أمر ما للمُحاور، والاستماع للمحاور وعدم مقاطعته أثناء الحديث، وفي نهاية المقابلة يجب أن يتذكر المحاور منك ثقتك من ذاتك وقدراتك دون غرور.