أنطونيو جوتيريش: الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية غير مقبول بأي شكل من الأشكال (بث مباشر)

 أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أننا نعاني من الأشياء التي تحدث في غزة، والتي تؤثر على المناطق آخري، وما يحدث هو أكبر صراع حدث في العالم.


وأضاف خلال كلمته في أثناء انعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين بالبحرين، أن ما حدث في السابع في أكتوبر، ليس مبرر لما يحدث مع المواطنين في غزة.


ولفت إلى أن الأطفال تعاني والجميع يعاني، وأن الهجوم على رفح غير مقبول، ونحن في حاجة للمساعدات الإنسانية التي تقدم للمواطنين في غزة.

 

كما أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن المستوطنين الإسرائيليين يعرقلون وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وقال جوتيريش، خلال كلمته في أثناء انعقاد القمة العربية في دورتها العادية الثالثة والثلاثين بالبحرين: “نعاني الكثير مما يحدث في غزة ونأمل ألا يؤثر ذلك على مناطق أخرى، وأنه لا مبرر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولا مبرر للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.


وكشف أن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية غير مقبول بأي شكل من الأشكال، وأن الوضع في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة يتصاعد بتوسيع المستوطنات الإسرائيلية، ومن الضروري العمل على تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في العالم.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1