صحف مصر تبرز تصريحات السيسي بالقمة العربية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال أعمال القمة العربية التي عقدت في العاصمة البحرينية المنامة، التي أكد فيها أن بلاده ستظل على موقفها الثابت، ترفض تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين أو نزوحهم قسريًا من خلال خلق الـظـروف التي تجعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة.

 ونشرت دعوة "إعلان البحرين" الصادر عن القمة العربية الدورية العادية الثالثة والثلاثين في ختام أعمالها بالعاصمة البحرينية المنامة إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام دولية تابعة للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين.

 وركزت صحف الجمعة على اللقاءات التي عقدها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع القادة العرب، لبحث الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الوضع في غزة، وذلك على هامش القمة العربية بالمنامة.

 وأشارت إلى التدريب البحري المشترك "مدافع الإسكندرية"، الذي نفذته القوات البحرية المصرية ونظيرتها البريطانية ويستمر لعدة أيام بقاعدة الإسكندرية البحرية، وذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المدعوم من صندوق النقد الدولي وشركاء التنمية الدوليين، لاستعادة الاستقرار الاقتصادي من خلال جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية.