حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم.. منار غانم توضح

منار غانم
منار غانم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن هناك موجة شديدة الحرارة تتأثر بها البلاد، حيث يشهد اليوم مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعدل يصل لـ 4 درجات مئوية مقارنة بالعظمى التي تم تسجيلها أمس.
 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وارتفاع قيم درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى في الظل 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، بينما تسود أجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، أما مع دخول ساعات الليل يسود طقس معتدل تماما.

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل هناك نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيكون مثير للرمال والأتربة في الصحراء الغربية ومناطق من شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1