ألقاب وبطولات توني كروس خلال مسيرته الكروية.. بعد إعلان اعتزاله كرة القدم

توني كروس
توني كروس

أعلن النجم الألماني توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزاله كرة القدم بعد بطولة يورو 2024 رفقة المنتخب الألماني.

وكشف توني كروس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أن بطولة يورو 2024 ستكون الأخيرة له في مسيرته الكروية.

وكتب اللاعب عبر منشور على إنستجرام: "17 يوليو 2014، يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي أعيش فيه حياتي كلاعب كرة قدم، ولكن أيضًا كشخص، بدأت بداية حياة جديدة في النادي الأكبر في العالم".

وأضاف: "قضيت أكثر من 10 سنوات، في نهاية الفترة المؤقتة، حياتي الآن ناجحة للغاية، أريد أن أدعم بشكل خاص الرئيس فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وكل ذلك أتعاون معهم من كل قلبي وأثق بهم".

وتابع اللاعب الألماني: "لجميع أولئك الذين حققوا مستويات عالية، يتطلع عشاق ريال مدريد إلى رؤيتكم مرة أخرى في اليوم الأول من اليوم الأخير، في نفس الوقت هذا القرار مهم لأن مسيرتي كلاعب كرة قدم ونشاطي سينتهي في صيف كأس أوروبا".

وواصل: "ريال مدريد هو النادي الأفضل لي في مسيرتي، سعيد للغاية وسعيد لأنني أعتقد أن هذا هو الوقت الصحيح  فقط لاتخاذ هذا القرار".

واختتم: "طموحي هو إنهاء السباق على أعلى مستوى، جزء من هذه اللحظة لا يحتوي إلا على فكرة رئيسية في ذهني وهو تحقيق أكبر قدر من النجاح".


ألقاب توني كروس في مسيرته الكروية


حقق توني كروس العديد من الألقاب الجماعية والفردية طوال مسيرته الكروية، حيث كانت أبرز تلك الألقاب مع بايرن ميونخ وريال مدريد، فضلا عن منتخب ألمانيا.

وفاز كروس مع منتخب ألمانيا، ببطولة كأس العالم مرة وحيدة في عام 2014.


وجاءت بطولات توني كروس كالتالي:

- دوري أبطال أوروبا: 5 مرات منهم مرة وحيدة مع بايرن ميونخ.

- كأس العالم للأندية: 6 مرات منهم مرة وحيدة مع بايرن ميونخ.

- الدوري الألماني مع بايرن ميونخ: 3 مرات.

- السوبر الألماني: مرة وحيدة.

- كأس ألمانيا: 3 مرات.

- السوبر الأوروبي: 5 مرات منهم مرة وحيدة مع بايرن ميونخ.

- الدوري الإسباني مع ريال مدريد: 4 مرات.

- كأس إسبانيا: مرة وحيدة.

- السوبر الإسباني: 4 مرات.

- كأس العالم مع منتخب ألمانيا: مرة وحيدة.