رابط استعلام نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2024

نتيجة الصف الثاني
نتيجة الصف الثاني الاعدادي

نتيجة الصف الثاني الاعدادي.. أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2024، حيث نتظر الكثير من الطلبة والطالبات بالصف الثاني الاعدادي موعد الإعلان عن نتيجة الترم الثاني للعام الدراسي المنقضي 2023/2024.

 

 للكشف من خلال النتيجة على الدرجات المتحصل عليها الطالب، وتعد تلك النتيجة هي الفيصل بين انتقال الطالب من الصف الثاني الاعدادي إلى الشهادة الإعدادية بالصف الثالث الاعدادي.

رابط استعلام نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2024


أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط رسمي للتمكن من خلاله من الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي الترم الثاني 2024 فور الإعلان عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات المقبلة:


  • يتم الدخول إلى رابط موقع بوابة التعليم الأساسي.
    ثم أنقر على الخدمات الإلكترونية.
    اختر نتائج الامتحانات.
    ثم اختر المرحلة الدراسية ولتكن المرحلة الإعدادية.
    حدد الصف الدراسي الصف الثاني الاعدادي.
    وأكتب رقم الجلوس، ثم أنقر على أيقونة بحث لتظهر لك النتيجة على الفور.


هذا وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن نتيجة الصف الثاني الاعدادي تظهر بعد الانتهاء من كافة مراحل ما قبل إعلان النتيجة، وتلك المرحلة تبدأ بجمع أوراق الامتحانات ثم تصحيحها، والمراجعة، ورصد الدرجات، ثم اعتماد النتيجة رسميًا وإعلانها ورفعها على موقع الوزارة.

 

موعد الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024


وقد كشفت المديريات التعليمية على أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثاني الاعدادي 2024 جميع المحافظات في غضون أيام قليلة.

 

وهذا بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، على أن تظهر النتيجة قبل الانتهاء من امتحانات الصف الثالث الاعدادي، كما يتم توزيع درجات الصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الثاني كما يلي: اللغة العربية 80 درجة، الرياضيات 60 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، العلوم 40 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1