الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

عقب مجزرة مخيم رفح.. سلطنة عمان تطالب بفرض عقوبات دولية على إسرائيل وردعها

حرق الخيام في رفح
حرق الخيام في رفح

 

 

دعت سلطنة عمان المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لردع إسرائيل، مشددةً على أن الأفعال الشنيعة التي تستمر دولة الاحتلال في ارتكابها تتطلب تدخلًا دوليًا حازمًا، بما في ذلك فرض عقوبات على إسرائيل، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وفي نفس السياق، أعربت سلطنة عمان عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وخاصةً الاستهداف الأخير لمخيم النازحين في رفح.

كما أدانت عدد من الدول العربية المذبحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الاثنين في مخيم النازحين برفح، مؤكدةً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الأعمال الوحشية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

ومن جانبها، أدانت مصر بشدة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لمخيم النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والمصابين بين صفوف الفلسطينيين العزل، معتبرةً ذلك انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي الإنساني وبنود اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب.

وأكدت مصر أن هذا الحدث المأساوي يعكس استمرار استهداف المدنيين العزل والسياسة الممنهجة لتوسيع نطاق القتل والدمار في قطاع غزة لجعله غير قابل للحياة. 

وطالبت مصر إسرائيل بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة احتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأي إجراءات أخرى في مدينة رفح الفلسطينية.