أسباب ودوافع زيارة محمد بن زايد إلى كوريا الجنوبية

محمد بن زايد
محمد بن زايد

زيارة رئيس الإمارات لكوريا الجنوبية..  أهمية خاصة تحملها زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى كوريا الجنوبية،  اليوم الثلاثاء، لأسباب عدة.


وتعد تلك الزيارة محطة هامة في مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، التي شهدت قفزات نوعية خلال الفترة الماضية حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الإستراتيجية الخاصة".

وتعد "زيارة الدولة" هي الأعلى مستوى بين أنواع الزيارات التي تتم بين قادة الدول، ولها مراسم وبرامج وبروتوكولات خاصة، منذ الإعداد لها وحتى إتمامها، حيث تعد أهم أشكال الاتصالات الدولية في مجال البروتوكول الدبلوماسي، الأمر الذي يعبر عن حجم المكانة التي يحظى بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودولة الإمارات لدى كوريا الجنوبية قيادة وشعبا.

 

وبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة دولة إلى كوريا الجنوبية تستمر يومين تلبية لدعوة الرئيس يون سوك يول.

 

ويبحث الزعيمان خلال الزيارة علاقات الصداقة وتطور مختلف جوانب العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والتكنولوجيا، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع دولة الإمارات وكوريا بما يتسق مع رؤاهما تجاه مستقبل التنمية والازدهار واستدامتهما في البلدين.


وتعد القمة بين الزعيمين هي الثانية خلال 18 شهرا، بعد القمة التي عقدت بينهما خلال قيام الرئيس الكوري الجنوبي بزيارة دولة إلى دولة الإمارات خلال الفترة من 14 إلى 17 يناير/كانون الثاني  2023، في أول زيارة له للدولة بعد توليه مهام منصبه في مايو 2022.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1