سعر رغيف العيش في بطاقة التموين.. وموعد تطبيق الزيادة

 رغيف العيش_ تعبيرية
رغيف العيش_ تعبيرية

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول سعر رغيف العيش في بطاقة التموين وموعد تطبيق الزيادة.

 

حيث تقوم الدولة المصرية برفع الأعباء التي تتحملها الدولة داخل منظومة دعم السلع وجميع الخدمات الأساسية، ولذلك أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن سعر رغيف العيش في بطاقة التموين بعد زيادته التي تطبق مع بداية شهر يونيو 2024، وهو يكون 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش.


وكشفت مديريات التموين في كل المحافظات عن سعر رغيف العيش في بطاقة التموين وهو يتم تطبيقه مع بداية الشهر القادم، وهذا يأتي بعد قرار من خلال مجلس الوزراء بعد الاجتماع الذي تم عقده أمس الأربعاء 29 مايو 2024.


وأعلن المصيلحي أن حوالي 71 مليون مواطن يحصلون على الخبز عن طريق بطاقات التموين، وأيضًا أن من يحصلون الدعم هم الفئات الأكثر احتياجًا والأم المعيلة والأرامل وغيرهم الكثيرين، وهم من أبرز الفئات الذين يحصلون عليها.

 

ما هو موعد تطبيق زيادة رغيف العيش؟


وأشار وزير التموين أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى من خلال برنامج على مسؤوليتي الذي يبث على قناة صدى البلد الفضائية، قائلًا “أن المواطن له 5 أرغفة على البطاقة التموينية، وكانت تبلغ قيمة الرغيف الواحد 5 قروش، وبدءًا من السبت القادم سوف يصل سعر الرغيف الواحد إلى 20 قرش للفرد”.


وقال الوزير أنه لا يوجد نيه لتحريك أسعار جميع السلع على البطاقة التموينية وتظل أسعار السكر والزيت والأرز كما هي دون أي تغيير عليها، وطبقًا لما سبق فإن الفرد سوف يحصل على عدد الأرغفة التي يكون عليها دعم بواقع يصل لـ 5 أرغفة بشكل يومي ويكون بسعر 1 جنيه بدلًا من 25 قرش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1