نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالرقم القومي 2024

نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالرقم القومي 2024

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالرقم القومي 2024.. تستعد المدارس الثانوية لإعلان نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالرقم القومي 2024، حيث تعد الثانوية العامة أهم مراحل التعليم في مصر، والتي يهتم بها أولياء الأمور كثيرا.

 

 ويعد الصفين الأول والثاني الثانوي إعداد وتجهيز للطالب لدخول السنة الثالثة التي تحدد مصيره فيما بعد، حيث اختيار الجامعة التي تتناسب مع مجموعه في تلك السنة، والتي يتم اعتماد الامتحانات بها بنظام العام الدراسي الكامل فلن يعقد امتحان منتصف العام.

 

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي بالرقم القومي 2024


المجموعه النهائي لدرجات الصفين الأول والثاني الثانوي 280 درجه حيث تظهر نتيجه الصف الثاني الثانوي بالاسم فقط من 140 درجة فقط موزعين على كل المواد، التي يتم دراستها اللغة العربية 50 والإنجليزية 40 والأجنبية الثانية 30 درجة، أما الكيمياء والفيزياء والأحياء والتاريخ والجغرافيا والفلسفة 20 درجة لكل مادة، ويكون الاستعلام عن درجات الطالب بالطريقة التالية

 

  • الدخول على موقع التربية والتعليم
    اختر نتيجة الفصل الدراسي الأول.
    حدد المرحلة التعليمية.
    اكتب بيانات الطالب كاملة.
    سجل الاسم والرقم القومي ورقم الجلوس.
    اضغط زر عرض النتيجة.
    يمكن أيضا الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

يبدأ طالب الصف الأول الثانوي بالتعرف على كل المواد الدراسية في السنة الأولى حيث دراسة مواد القسم العلمي والقسم الأدبي معا، ثم يأتي اختيار التخصص المناسب بداية من الصف الثاني الثانوي ليحدد الطالب دراسة القسم العلمي أو القسم الأدبي، مع العلم أنه تم إلغاء الاختيار بين تخصص العلمي علوم أو العلمي رياضة، وكان ذلك النظام متبع في السنوات الماضية، ويبدأ تطبيق التخصص في السنة الثانية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1