قبل النهائي المرتقب.. قائمة الأندية الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يُسدل الستار اليوم السبت، على منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-2024، إذ يلتقي فريق ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

وتنطلق مباراة ريال مدريد الإسباني ونظيره بوروسيا دورتموند الألماني، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

ويبحث ريال مدريد عن الفوز والتتويج باللقب للمرة الخامسة عشر في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.

وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق بوروسيا دورتموند عن اللقب الثاني في تاريخه بعد غياب 27 عاما، إذ حقق البطولة مرة وحيدة في عام 1997.


الأكثر تتويجا بدوري أبطال أوروبا


يمتلك نادي ريال مدريد الإسباني مسيرة طويلة من الإنجازات في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، كونه الفريق الأكثر تتويجًا باللقب، بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022.

ويتفوق ريال مدريد، الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما.


قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا
 

- ريال مدريد الإسباني - 14 لقب.

- ميلان الإيطالي - 7 ألقاب.

- بايرن ميونخ الألماني - 6 ألقاب.

- ليفربول الإنجليزي - 6 ألقاب.

- برشلونة الإسباني - 5 ألقاب.

- أياكس أمستردام الهولندي - 4 ألقاب.

- إنتر ميلان الإيطالي - 3 ألقاب.

- مانشستر يونايتد الإنجليزي - 3 ألقاب.