فوائد الكاجو للرجال.. من أجل خصوبة أفضل

فوائد الكاجو للرجال
فوائد الكاجو للرجال

فوائد الكاجو للرجال.. الكاجو هو احد احد انواع المكسرات مصدرها شجرة الكاجو الاستوائية وموطنها البرازيل، لها العديد من الفوائد الصحية.

فوائد الكاجو للرجال 

فوائد الكاجو للرجال.. ويحتوي الكاجو على الكثير من العناصر الغذائية، ويوجد العديد من فوائد الكاجو للرجال الصحية والجنسية ومنها: 

الكاجو يزيد الخصوبة

يمكن أن يؤثر نقص الزنك سلبًا على الخصوبة عند الرجال، لكن كون الكاجو مصدرًا جيدًا لمعدن الزنك فيمكن أن يعزز الخصوبة الذكورية عن طريق تحسين مستويات هرمون التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية.

الكاجو لصحة العضلات

فهناك حاجة إلى المغنيسيوم للحفاظ على قوة عظامك؛ لذا فإن تضمينه في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يكون الخيار الصحيح.

الكاجو يمنع سرطان البروستاتا

قد يكون الكاجو مفيدًا في الوقاية من سرطان البروستاتا؛ لأنه يحتوي على الفيتامينات المضادة للأكسدة، بالتالي يحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي الناجم عن أضرار الجذور الحرة.

الكاجو لزيادة هرمون التستوستيرون

حيث يمكن زيادة مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم مثل الكاجو؛ ما يؤدي إلى الوقاية من سرطان البروستاتا. 

يمكن أن يؤثر نقص الزنك سلبًا على الخصوبة عند الرجال

فوائد الكاجو للجسم

وعن فوائد الكاجو للجسم، فهو له مميزات تشجع على إضافته إلى نظامك الغذائي منها:

يحسن صحة القلب

فيحتوي الكاجو على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، وقد رُبطت بتقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب وفق بعض الدراسات، ويعد الكاجو مصدرًا كبيرًا للألياف ويحتوي على نفس كمية البروتين تقريبًا في كمية مكافئة من اللحوم المطبوخة.

يخفض نسبة الكوليسترول

ويقلل الكاجو من كمية الكوليسترول الضار في الجسم ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد؛ لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون غير المشبعة، مما يعني أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول عند استخدامه كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

يساعد في إدارة مرض السكري

فيحتوي الكاجو على كميات قليلة جدًا من السكر، ولا يحتوي على كوليسترول ضار، مما يجعله آمنًا لمرضى السكري، وينصح خبراء التغذية باستخدام 4-5 حبات من الكاجو يوميًا. 

يعزز تكوين كرات الدم الحمراء

فهو غني بالنحاس، مما قد يساعد في استقلاب الحديد، ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء (بالإنجليزية: RBC)، وساعد في الحافظ على صحة العظام والجهاز المناعي.

يعزز صحة العظام والفم

ويوفر الفوسفور الضروري للنمو الصحي للأسنان والعظام، ويساعد الفوسفور في استقلاب البروتين وامتصاص الكربوهيدرات والدهون، والحفاظ على الصحة الخلوية. 

يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم

من المعروف أنه مصدر للحديد الغذائي المعروف بحيويته لحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ويساعد في عمل الإنزيمات والجهاز المناعي.