في ظل ارتفاع درجات الحرارة.. ما هي حقيقة زيادة فترة تخفيف الأحمال؟

تعبيرية
تعبيرية

تخفيف الاحمال.. أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه  نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

يذكر أن وزارة الكهرباء دائمة التنسيق  وزارة البترول لتوفير كميات الوقود لصالح محطات توليد الطاقة، خاصة بعد ارتفاع كميات المازوت والغاز الطبيعي المستهلكة يوميا داخل محطات توليد الكهرباء التى تراوحت بين ٢٥ إلى ٣٠ الف طن مازوت يوميا فى حين كان المتفق عليه مع وزارة البترول والثروة المعدنية ١٨ الف طن مازوت يوميا، وكذلك ارتفاع استهلاك الغاز إلى  ٢٥ مليون متر مكعب غاز يوميا.

 

وسبق أن أوضح  الدكتور مصطفى  مدبولي أن الحكومة تدعم الطاقة في مصر فمتوسط سعر البترول كان  ٥٤ دولارا قبل الحرب الروسية الاوكرانية ووصل الآن إلى  ٨٥ دولارا. وأشار إلى ان الدولة كانت مقررة ان تصل  خلال ٥ سنوات إلى رفع الدعم عن لطاقة في ٢٠٢٣ لكن بسبب الازمات  ظلت الدولة خلال  عام ونصف مثبتة الاسعار حتي لا يتحمل المواطن الكثير.

 

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة القليوبية، أنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال بالكهرباء اعتبارًا من أمس الثلاثاء بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1