ضمن 5 مواجهات.. تونس تقص شريط الجولة الثالثة بتصفيات إفريقيا لكأس العالم

منتخب تونس
منتخب تونس

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الثالثة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وتقام على مدار اليوم الأربعاء، 5 مواجهات في تصفيات كأس العالم 2026 لعل أبرزها مواجهة تونس مع غينيا الاستوائية، كما تشهد الجولة الثالثة مواجهات قوية للمنتخب العربية خلال الأيام المقبلة لعل أبرزها مصر وبوركينا فاسو، الجزائر وغينيا، والمغرب مع زامبيا.

يستضيف منتخب تونس نظيره غينيا الاستوائية، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب حمادي العقربي في رادس.

وينافس "نسور قرطاج" في تصفيات كأس إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضمن المجموعة الثامنة برفقة كل من منتخب غينيا الاستوائية وناميبيا ومالاوي وليبيريا، وساوتومي وبرينسيب.

يتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن غينيا الاستوائية.

ويسعى "نسور قرطاج" بقيادة مدربه المؤقت منتصر الوحيشي، لمواصلة الانتصارات في التصفيات المونديالية وتحقيق العلامة الكاملة في الثلاث جولات الأولى من أجل الانفراد بالصدارة والاقتراب خطوة أكبر من الصعود للمشاركة في كأس العالم.

ويبحث منتخب تونس عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي، بعدما استهل مشواره في التصفيات بالفوز على ضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب، برباعية نظيفة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ثم تخطى مضيفه منتخب مالاوي، بهدف نظيف، على ملعب "بينجو ستايديوم" ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026 من قارة إفريقيا، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل مراكز الوصافة إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي.