مع تزايد أكل اللحوم.. نصائح للحفاظ على الأسنان خلال عيد الأضحى

نصائح للحفاظ على
نصائح للحفاظ على الأسنان خلال عيد الأضحى

نصائح للحفاظ على الأسنان خلال عيد الأضحى.. مع دخول أيام عيد الأضحى المبارك، يكثر الناس من تناول اللحوم، ويقدم اطباء الاسنان نصائح للحفاظ على صحة الفم والأسنان خلال  العيد.

نصائح للحفاظ على الأسنان خلال عيد الأضحى

نصائح للحفاظ على الأسنان خلال عيد الأضحى.. ومع تناول اللحوم بكثرة يقدم الاطباء نصائح للحفاظ على صحة الفم والأسنان خلال عيد الأضحى.

خطوات بسيطة للحفاظ على صحة الفم والأسنان خلال العيد 

وعن اهم خطوات الحفاظ على صحة الفم والأسنان خلال العيد ما يلي:

  • استعمال الخيط الطبي، ويجب الانتباه إلى أهمية إستعمال الخيط الطبي لإزالة الفضلات بين الأسنان ونتجنب إستعمال الخلة التي تؤذى اللثة، للحفاظ على الأسنان خلال فترة عيد الضحى المبارك.
  • الحرص عند تناول اللحوم والتقليل منها، كي لا يعاني الشخص عند استخراج ألياف اللحوم من بين الأسنان، لذا ينصح عند تناول كميات كبيرة من اللحوم استخدام الخيط الطبي والامتناع عن استخدام خلة الأسنان التي قد تؤذي اللثة وتسبب لها إالتهاب وآلام.
من المهم استعمال الخيط الطبي لاستخراج الياف اللحوم
  • واستعمال فرشاة الأسنان بانتظام، إذ يجب على أفراد الأسرة في حال السفر والتواجد خارج المنزل لفترات طويلة أو لمدة ٢٤ ساعة أن يصطحبوا معهم فرشاة أسنانهم والمعجون لاستعمالها بانتظام بعد الأكل، حفاظا على اللثة من الالتهابات، كما يلزم استعمال المعجون للحفاظ على اللثة وتكون بحالة صحية طيبة ورائحة فم طيبة لا تسبب ابتعاد أو ضيق للمخالطين.
  • تحذير الاطفال من الالعاب العنيفة، ويجب أيضا التنبيه على الأطفال بعدم لعب الألعاب العنيفة التي قد تتسبب في جروح بالوجه أو كسر بالأسنان، كما يجب توخي الحذر ومراقبة الأطفال جيدا لكي لا يتعرضون لجروح في الأسنان ومشاكل، وابعاد عنهم جميع الألعاب العنيفة التي قد تؤذيهم وتعرض الأسنان للمشاكل سواء كسور أو آلام تتعرض لها للثة والفم.
  • الابتعاد عن أكل الحلويات،  ويجب على أولياء الأمور أن يتجنبوا إعطاء الأطفال الحلويات، والإهتمام بإعطاء الطفل أطعمة متكاملة صحية مفيدة، بجانب التقليل من تناول الحلويات والمقرمشات التى تلتصق بسطح الأسنان ويكون هناك صعوبة في إزالتها إلا باستعمال الفرشاة والمعجون.