بعدما تصدرت تريند جوجل.. ما هي أهداف جامعة الدفاع الوطني بالسعودية؟

تعبيرية
تعبيرية

جامعة الدفاع الوطني.. دشن الأمير خالد بن سلمان أمس، وزير الدفاع، مسار التحول في كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة إلى جامعة الدفاع الوطني، تحقيقًا لمستهدفات تطوير وزارة الدفاع.


تتمتع جامعة الدفاع الوطني، التي دشنها الأمير خالد بن سلمان، برؤية عسكرية، حيث ستصبح بـحلول عام 2030 الجامعة الرائدة إقليميًا في إعداد وتأهيل القادة العسكريين والمدنيين، في مجال الأمن الوطني، والدفاع، عبر تقديمها للبرامج التعليمية، والتدريبية، الفعالة والمبتكرة التي تعزز مصالح البلاد.


تتكون جامعة الدفاع الوطني، من وكالة الجامعة للخدمات التنفيذية، ووكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، وكلية الحرب، ومركز تطوير القادة، وكلية القيادة والأركان المشتركة، فضلًا عن مركز الدراسات الإستراتيجية.

https://x.com/modgovksa/status/1797755033926422651
تمنح الجامعة، برامج أكاديمية على غرار ماجستير الدراسات الإستراتيجية، وماجستير العلوم العسكرية، فضلًا عن دبلوم الأمن الوطني، بجانب دبلوم القانون الدولي والإنساني، إضافة لدبلوم السياسات العامة، ودبلوم آخر يتعلق ببناء السيناريوهات واستشراف المستقبل.

 

فضلًا عن إدارة الأزمات على المستوى الوطني، كما تمنح دورة التخطيط للعمليات المشتركة، ودبلوم التحليل الجيوبولتكي للبيئة الدولية، وآخر يتعلق بدبلوم الدراسات الإعلامية، بجانب دبلوم القيادة الاستراتيجية، وماجسيتر العلوم العسكرية.


تهدف الجامعة إلى تحقيق الآتي:

  •  
  • - التميز الأكاديمي، والمهني داخليًا وخارجيًا.
  • -تخريج كوادر محترفة في الأمن الوطني.
  • -إجراء البحوث العلمية في مجالات الدفاع والأمن الوطني.
  • -تخريج صانعي القرار في المستويين النقدي والاستراتيجي.
  • -تنظيم الفعاليات التثقيفية، والتوعوية الخاصة في مجال الأمن الوطني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1