كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء.. 5 نصائح ضرورية لا غنى عنها

كيفية خسارة الوزن
كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء هو ما نوضحه لكم بنصائح خبراء التغذية، حيث تؤثر العادات اللاشعورية، ونمط الحياة اليومي في شكل الجسم ووزنه، وللك نرصد لكم خمس عادات من شأنها أن تحقق إنقاص الوزن بسرعة في غضون شهر واحد فقط، ولكن يراعى استشارة أخصائي تغذية جنبا إلى جنب مع إتباع هذه الإرشادات.

 

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

قبل التطرق إلى كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، يجب التنويه بأنه لا يفضل طبيا خسارة الوزن بسرعة، لأنه يتسبب في فقدان العضلات، ونقص العناصر الغذائية من الجسم، ولذلك يستحسن وفقا للدراسات الطبية خسارة الوزن تدريجيا مع تناول جميع مصادر العناصر الغذائية دون حرمان.

 

ولمن يرغب في معرفة كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، نوضح لمن خمس عادات يومية يستحب إتباعها بانتظام وفقا لتقرير منشور على موقع Eat This Not That، كما يمنكم الاطلاع على إنقاص الوزن بالماء من هنــــــــــا.

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

 

الأكل اليقظ 

يتطلب خسارة الوزن الأمل اليقظ بمعنى ممارسة عادة تناول الاكل بوعي من خلال الاهتمام الكامل بالوجبات ونوعيتها وطريقة تحضيرها، كما يراعى تجنب تناول الطعام أثناء تصفح الهواتف أو التلفزيون، بل يجب تذوق الطعام بعناية شديدة لأن هذه العادة يمكن أن تمنع الإفراط في تناول الطعام وتعزز عملية الهضم بشكل أفضل، ولتحقيق هذه العادة، امضغ طعامك ببطء وتذوق النكهات، توقف عن الأكل عندما تشعر بالشبع، وليس بالشبع. 

 

التدريب المتقطع عالي الكثافة

يتضمن التدريب المتقطع عالي الكثافة دفعات قصيرة من التمارين المكثفة تليها فترات قصيرة من الراحة، وثبت أن هذه الطريقة تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت أقل، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين لديهم جدول أعمال مزدحم، ويفضل التبديل بين التمارين المكثفة والراحة، كما يفضل ممارسة جلسات من هذه التمارين لمدة 20 دقيقة على الأقل، 3-4 مرات في الأسبوع، مع مراعاة تضمين مجموعة متنوعة من التمارين مثل قفز الرافعات، وسباقات السرعة.

 

التحكم بالجزء

من ضمن العادات التي نوضح بها كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وكذلك الرجال، التحكم في أحجام الأجزاء المتناولة على الطعام، حيث يمكن أن يمنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، ولا يتعلق الأمر بحرمان النفس، بل يتعلق بفهم الكمية المناسبة من الطعام الذي يحتاجه الجسم، ولتحقيق هذا الهدف، يمكن استخدام أطباقًا أصغر حجمًا لخداع العقل ليعتقد أنك تأكل أكثر، كما يمكن بقياس الحصص لتجنب الإفراط في تناول الطعام، والاستماع إلى إشارات الجوع والامتلاء في الجسم.

 

الترطيب هو المفتاح

البقاء رطبًا أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، حيث يمكن أن يساعد الماء في السيطرة على الجوع، ودعم عملية التمثيل الغذائي، وطرد السموم، ولتحقيق هذه العادة الإيجابية، يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، مع بدء اليوم بشرب كوب من الماء لتحفيز عملية التمثيل الغذائي، ويراعى استبدال المشروبات السكرية بالماء أو شاي الأعشاب المفيد.

 

إعطاء الأولوية للبروتين

آخر عادة نوضح بها كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء، هو تضمين البروتين في النظام الغذائي، حيث يساعد تضمين المزيد من البروتين على التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة أثناء فقدان الوزن، ولذلك يجب بتضمين مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك والتوفو والبقوليات في الوجبات.