الإثنين 21 أكتوبر 2024
booked.net

تنظيف الأسنان من الاصفرار.. 5 خطوات سحرية تمنحك ابتسامة هوليود

تنظيف الأسنان من
تنظيف الأسنان من الاصفرار

يتطلب تنظيف الأسنان من الاصفرار بذل الكثير من المجهود اليومي للحصول على الابتسامة الجميلة ناصعة البياض، ليس ذلك وحسب، بل والحصول على صحة الفم الجيدة، حيث أشارت الدراسات الطبية إلى وجود علاقة بين صحة الفم وأمراض الرئة، كما تؤثر صحة الفم على صحة القلب، وقبل حلول عيد الأضحى المبارك، نوضح لكم طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار.

 

تنظيف الأسنان من الاصفرار

قبل توضيح تنظيف الأسنان من الاصفرار، يجب التنويه بأن أكثر حيل الجمال المرغوبة في العالم هي الرغبة في الحصول على أسنان أكثر بياضًا، ولذلك تم ابتكار اللومينير والفينير وغيرهما من وسائل تحقق ابتسامة هوليود، وعلى الرغم من أن أسباب تغير لون الأسنان مختلفة.

 

إلا أن السبب الأكثر شيوعًا هو سوء نظافة الفم، والإسراف في تناول المشروبات المسببة للبقع مثل الشاي والقهوة، فضلا عن العادات الضارة كالتدخين، وفيما يلي خمس نصائح سهلة لـ تنظيف الأسنان من الاصفرار في المنزل وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي:

تنظيف الأسنان من الاصفرار

 

تنظيف الأسنان مرتين

تنظيف الأسنان في الصباح وقبل النوم يمنع البقع ويحافظ على ابتسامة نظيفة، حيث يؤدي تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام إلى إزالة البقع السطحية ويمنع تطور البلاك، وبالتالي يعزز صحة الفم، ولذلك ينصح باستشارة طبيب أسنان للحصول على توصيات شخصية بشأن نظام العناية بالفم.

 

مضغ الأطعمة التي تحتوي على الألياف

مضغ الأطعمة التي تحتوي على ألياف كاملة، بما في ذلك الخضروات مثل الملفوف والفواكه مثل الليمون الحلو الكامل، يوفر طريقة طبيعية وفعالة لتعزيز سطوع الابتسامة، حيث تعمل هذه الأطعمة كمنظف طبيعي للأسنان من الاصفرار، مما ينظف سطح الأسنان بشكل فعال.

 

كما أن مضغ هذه الأطعمة يحفز إنتاج اللعاب، وهو عنصر حيوي في الحفاظ على صحة الفم، ولا يساعد اللعاب في عملية التنظيف الميكانيكية فحسب، بل يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في تحييد الأحماض في الفم، مما يساهم في بيئة فموية أكثر صحة.

 

وعلى الرغم من أن دمج هذه الأطعمة الليفية في النظام الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الأسنان، إلا أنه من المستحسن استشارة طبيب أسنان قبل إجراء تعديلات غذائية كبيرة، وهذا يضمن أن أي تغييرات تتماشى مع الاحتياجات الخاصة بصحة الفم.

تنظيف الأسنان من الاصفرار

 

إضافة الفواكه إلى النظام الغذائي

من ضمن خطوات تنظيف الأسنان من الاصفرار أيضا، إضافة الفواكه إلى النظام الغذائي كالأناناس والبابايا والفراولة، حيث تحتوي هذه الفاكهة على إنزيمات أو أحماض خفيفة تساعد على إذابة البقع، مما يشجع على الحصول على أسنان أكثر بياضًا.

  1. الأناناس: يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم معروف بقدرته على تحطيم البروتينات، وفي سياق تبييض الأسنان، يساعد البروميلين على إزالة البقع السطحية عن طريق تكسيرها، مما يساهم في الحصول على مظهر أنظف وأكثر إشراقًا.
  2. البابايا: يحتوي البابايا على غراء، وهو إنزيم له خصائص مماثلة في تكسير البروتين، ويساعد الباباين في تحلل البقع على أسطح الأسنان، مما يدعم العملية الطبيعية لتبييض الأسنان. 
  3. الفراولة: من ناحية أخرى، تحتوي الفراولة على حمض الماليك الذي له خصائص قابضة لطيفة، ويمكن أن يساعد حمض الماليك في إزالة البقع السطحية ويساهم في تبييض الأسنان بشكل عام. 

 

المضمضة بزيت السمسم

من خطوات تنظيف الأسنان من الاصفرار كذلك، المضمضة بزيت جوز الهند أو زيت السمسم لمدة 15 دقيقة، حيث يساعد المضمضة بالزيت تبييض الأسنان عن طريق تنظيف الفم بالقضاء على البكتيريا والبقع.

 

الفحم النشط 

يتواجد الفحم النشط في منتجات تنظيف الأسنان العادية يمكن أن يساعد استخدام منتجات العناية بالفم المحتوية على الفحم المنشط في القضاء على البقع، حيث تساعد الخصائص الماصة للفحم على إزالة البقع السطحية للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا.