صحف مصر تبرز تطورات الأوضاع في غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية من خلال التواجد الـقـوى في مختلف التجمعات والمنظمات الأفريقية التي تلعب دورًا محوريًا في تحقيق التنمية المستدامة.

 وأشارت إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع منسقَ البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكجورك، وتناولت تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة، والجهود المبذولة المشتركة بشأنها.

 ورصدت صحف الجمعة التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

 ونشرت إعلان وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن بلاده ستنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية لتصبح ثاني دولة أوروبية تنضم إلى الدعوى بعد أيرلندا.

 وعرجت صحف مصر على ترحيب الأمين العام لجامعه الدول العربية أحمد أبو الغيط، بإعلان برلمان سلوفينيا اعترافه رسميًا بدولة فلسطين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعكس اقتناعًا حقيقيًا بحل الدولتين ورغبة صادقة لدى دولة سلوفينيا في الدفاع عن هذا الحل وتجسيده على الأرض في أقرب وقت ممكن.