منذ بيليه.. جوهرة البرازيل وريال مدريد يحطم رقما غاب 67 عاما

إندريك فيليبي
إندريك فيليبي

حقق منتخب البرازيل فوزا مثيرا على نظيره المكسيكي، بنتيجة 3-2، في المباراة الودية التي جمعتهما فجر اليوم الأحد، على ملعب كايل فيلد بولاية تكساس الأمريكية.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي ستنطلق في 21 يونيو الجاري بالولايات المتحدة.

تقدم أندرياس بيريرا بالهدف الأول لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة، وأضاف جابرييل مارتينيلي الهدف الثاني للسامبا في الدقيقة 54.

وقلص خوليان كينيونيس النتيجة بتسجيل هدف المكسيك الأول في الدقيقة 73، قبل أن يدرك جويلرمو مارتينيز هدف التعادل في الدقيقة 92.

وخطف الشاب إندريك فيليبي هدف الفوز القاتل لصالح منتخب البرازيل في الدقيقة 96.


إندريك يحطم رقما غاب 67 عاما


بات إيندريك أصغر هداف في تاريخ البرازيل منذ مواطنه الراحل بيليه في 1957، حين سجل في مارس الماضي، ضد إنجلترا وإسبانيا خلال مباراتين وديتين.

وبهدفيه في شباك إسبانيا وإنجلترا، بات نجم ريال مدريد القادم أول لاعب أقل من 18 عاما يسجل في مباراتين متتاليتين، منذ بيليه في 1957.

وبعد أن سجل في مرمى المكسيك خلال يونيو 2024، بات إيندريك أصغر لاعب (تحت 18 عاما) يسجل خلال 3 مباريات متتالية، معادلا إنجاز بيليه أيضا.

وسيحتفل إيندريك في 21 يوليو المقبل، بعيد ميلاده الـ18، بالتزامنه مع انضمامه رسميا إلى ريال مدريد، كون لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تمنع انتقال لاعبين أصغر من هذا العمر لأندية أخرى.

يذكر أن إيندريك عندما انضم لمنتخب البرازيل لأول مرة في نوفمبر الماضي لمواجهتي كولومبيا والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026، كان رابع أصغر لاعب في تاريخ "السامبا" يحصل على استدعاء دولي، والأول منذ مواطنه الأسطورة رونالدو نازاريو في 1994.

وسجل إيندريك 3 أهداف في مسيرته الدولية مع منتخب البرازيل في الفوز 1-0 على إنجلترا، وتعادل 3-3 مع إسبانيا وانتصار 3-2 على المكسيك.