خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024

تخفيف الاحمال 2024
تخفيف الاحمال 2024

ما هي خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، بعدما تزايد البحث عنه على مواقع التواصل.

 

ما هي سيناريوهات تخفيف الأحمال في عيد الأضحى 2024؟


  • ضخ الغاز الذي سيصل خلال ساعات لميناء العين السخنة، وسيتم ضخه في الشبكة القومية للغاز، وعليه سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.
  • أن الوزارة تنتظر اتفاقا بين مجلس النواب والحكومة المسيرة للأعمال، والطلب المقدم لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بضرورة وقف تخفيف الأحمال خلال عيد الأضحى أسوة بما تم خلال أعياد الأقباط الماضية، والذي تم وقف تخفيف الأحمال نظرًا لاحتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد.
  • هو استمرار تخفيف الأحمال على شكله الحالي خلال إجازات عيد الأضحى المبارك، موضحة: زيادة الضغط علي الشبكة الحالية وعدم رفع ساعات تخفيف الأحمال، يعد إنجازا في ظل ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

 

وفي وقت سابق قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا.


وتابع المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.


كما أشار عبدالعزيز، إلى أن سفينة غاز مسال ستصل العين السخنة في غضون 10 أيام، لاستقبال شحنات الغاز وكميات من المازوت لتوفير الوقود وتغطية الاحتياجات.

 

وتابع: استمرار التعامل لتخفيف الأحمال التي تتراوح بين ساعة وساعتين، والحكومة وضعت خطة لاستيراد الشحنات وتغطية الاحتياجات، وبالفعل تم استيراد شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.



وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1