الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

الأردن يرحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

الأردن
الأردن

 

رحبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بتبني مجلس الأمن للقرار رقم 2735، الذي يدعم التوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الأسرى، وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.

 وأشادت الوزارة برفض القرار لمحاولات فرض تغيير ديموغرافي أو جغرافي في القطاع، وتجديده الالتزام بحل الدولتين كسبيل لتحقيق السلام.

أكد السفير د. سفيان القضاة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، أهمية تنفيذ هذا القرار الذي ينسجم مع قواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.

 ويمثل القرار إرادة المجتمع الدولي الداعية لوقف الحرب على قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة.

شدد القضاة على ضرورة تنفيذ بنود القرار المتعلقة بعودة المدنيين الفلسطينيين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة، بما في ذلك في الشمال، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من القطاع. 

كما أكد على ضرورة إلزام إسرائيل بالامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ووقف عدوانها المستمر على القطاع، الذي يعاني سكانه من كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء هذا العدوان.