10 نصائح للعناية بالبشرة يوميًا.. لا تستخدمي هذه الأشياء في الطقس الحار

نصائح للعناية بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة يوميًا

تبحث المرأة عن نصائح للعناية بالبشرة يوميا، وهو ما يتغير بشكل طبيعي مع تغير فصول السنة، فمع ارتفاع درجات الحرارة، سيكون من الضروري تعديل روتين العناية بالبشرة لحماية الوجه من عناصر الصيف القاسية مع اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، حتى يتم الاستمتاع بجمال الصيف مع الحفاظ على بشرة منتعشة وصحية، وقبل حلول إجازة عيد الأضحى، التي يعتزم البعض قضائها أمام الشواطئ، نقدم لكم نصائح للعناية بالبشرة يوميا.

 

نصائح للعناية بالبشرة يوميا

نوضح نصائح للعناية بالبشرة يوميا وفقا لخبراء التجميل، وهي النصائح المناسبة لفصل الصيف تحديدا كالتالي:

نصائح للعناية بالبشرة يوميًا

 

تجنب المرطبات الثقيلة والدهنية 

على الرغم من أن الترطيب ضروري طوال العام، إلا أن المرطبات الدهنية الثقيلة يمكن أن تُشعر الجلد بالاختناق خلال أشهر الصيف، ولذلك يجب اختيار مرطبات خفيفة الوزن وخالية من الزيوت توفر الترطيب دون سد المسام أو إرهاق الجلد، مما يسمح له بالتنفس في الحرارة.

 

تجنب منتجات العناية بالبشرة المعطرة

 يمكن أن تزيد العطور الموجودة في منتجات العناية بالبشرة، مثل المستحضرات المعطرة والأمصال المعطرة، من حساسية الجلد لأشعة الشمس، مما يؤدي إلى تهيج البشرة واحتمال تلفها بسبب أشعة الشمس خلال فصل الصيف، ولذلك سيكون من الضروري اختيار تركيبات العناية بالبشرة الخالية من العطور أو ذات الرائحة الخفيفة لتقليل مخاطر ردود الفعل السلبية.

 

الامتناع عن المقشرات القاسية

في حين أن التقشير ضروري للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة، فإن المقشرات الكاشطة التي تحتوي على جزيئات فيزيائية قاسية أو مقشرات كيميائية مثل حمض الجليكوليك يمكن أن تجعل الجلد أكثر عرضة لأضرار أشعة الشمس، وبدلًا من ذلك، اختاري مقشرات لطيفة تحتوي على إنزيمات الفاكهة أو أحماض خفيفة مناسبة للاستخدام في الصيف، ويمكنكم الاطلاع على العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف من هنـــــــــــا.

 

تجنب شراء منتجات تحتوي على الكحول

قد يوفر التونر الذي يحتوي على الكحول إحساسًا مؤقتًا بالانتعاش، لكنه قد يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية ويعطل حاجز الرطوبة، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للجفاف وأضرار أشعة الشمس، ولذلك ينصح باختيار التونر الخالي من الكحول والذي يحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك لتوازن البشرة وإنعاشها.

 

تجنب الأساسات الثقيلة

كريمات الأساس السميكة ذات التغطية الكاملة تتسبب في اختناق الجلد في الطقس الحار والرطب، مما يؤدي إلى انسداد المسام واحتمال ظهور البثور، ويمكنكم الاطلاع على علاج بثور الوجه في المنزل من هنـــــــــــــا، وبدلًا من ذلك، ينصح باختيار تركيبات خفيفة الوزن وقابلة للتنفس مثل المرطبات الملونة أو كريم الأساس المعدني الذي يوفر التغطية دون اختناق الجلد.

 

تجنب الاعتماد على مكياج SPF 

في حين أن منتجات المكياج التي تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) توفر حماية إضافية من أشعة الشمس، فإن الاعتماد عليها فقط للوقاية من أشعة الشمس قد لا يوفر تغطية كافية، بل من الضروري وضع واقي شمسي مخصص واسع النطاق أسفل الماكياج لضمان الحماية الشاملة ضد الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B.

نصائح للعناية بالبشرة يوميًا

 

تجنب المنتجات المطفأة بشكل مفرط

 في حين أن منتجات إزالة اللمعان قد تساعد في التحكم في اللمعان الزائد، فإن التركيبات المفرطة في إزالة اللمعان يمكن أن تجرد البشرة من رطوبتها الطبيعية، مما يؤدي إلى الجفاف، خاصة في حرارة الصيف، ولذلك ينصح باختيار منتجات خفيفة الوزن وخالية من الزيوت توفر لمسة نهائية طبيعية ندية دون تجفيف الجلد.

 

تجنب منتجات البشرة القائمة على الحمضيات

 قد تزيد علاجات العناية بالبشرة المعتمدة على الحمضيات، مثل عصير الليمون أو مستخلصات قشر البرتقال، من حساسية الجلد للضوء، مما يجعله أكثر عرضة لحروق الشمس والتهيج، ولذلك ينصح الخبراء بتجنب استخدام هذه المكونات في روتين العناية بالبشرة خلال أشهر الصيف، أو إذا قمت بذلك، تأكدي من استخدام الحماية الكافية من أشعة الشمس. 

 

تجنب منتجات الريتينول والريتينويد

 في حين أن منتجات الريتينول والريتينويد تحظى بتقدير كبير لفوائدها المضادة للشيخوخة، إلا أنها يمكن أن تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس وتجعلها أكثر عرضة لحروق الشمس، ومن الأفضل استخدام هذه المكونات القوية بحذر خلال فصل الصيف أو التبديل إلى بديل الريتينول الأكثر اعتدالًا.

 

تجنب زيوت الوجه الزائدة 

توفر زيوت الوجه الترطيب والتغذية للبشرة، ولكن استخدامها الزائد خلال أشهر الصيف يمكن أن يؤدي إلى بشرة دهنية ولامعة، خاصة في المناخات الرطبة، ولذلك ينصح باستعمال زيوت الوجه باعتدال أو اختيار الزيوت خفيفة الوزن التي لا تسبب انسداد المسام والتي تمتصها البشرة بسرعة.