استعلم الأن نتائج التحصيلي 1445 برقم الهوية

استعلم الأن نتائج
استعلم الأن نتائج التحصيلي 1445 برقم الهوية

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1445.. الاختبار التحصيلي يُعد من الأدوات الهامة، التي تستخدم لقياس مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب في المواد الدراسية الأساسية مثل الرياضيات والعلوم واللغة العربية.

 

حيث يساعد هذا الاختبار في تقديم صورة واضحة عن مستوى الطالب وقدرته على الاستيعاب والفهم، وهو أمر مهم لتحديد الكفاءة الأكاديمية ومدى جاهزيته للمرحلة الجامعية، نتيجة الاختبار تلعب دورا كبيرا في عملية القبول بالجامعات، حيث تُضاف إلى نتائج الثانوية العامة لتحديد مستوى الطالب.


استعلم الأن نتائج التحصيلي 1445 برقم الهوية


تعد عملية الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر موقع قياس، خطوة هامة للطلاب وأولياء الأمور لمتابعة الأداء الأكاديمي والتخطيط للمرحلة الجامعية المقبلة، تقدم الهيئة العامة لتقويم التعليم والتدريب هذه الخدمة الإلكترونية.

لتسهيل الوصول إلى النتائج بسرعة ودقة، على الطلاب الاستعداد جيدا للاختبارات القادمة واستغلال النتائج، لتحسين مستواهم الأكاديمي والتخطيط لمستقبلهم التعليمي بفعالية.


موعد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي 1445


أعلنت الهيئة العامة لتقويم التعليم والتدريب، عن مواعيد إعلان نتائج الاختبار التحصيلي 1445، سيتم الكشف نتائج الفترة الأولى في يوم الاثنين 11 ذي الحجة 1445هـ الموافق 17 يونيو 2024م، أما نتائج الفترة الثانية، فسيتم الإعلان عنها في يوم الاثنين 25 ذي الحجة 1445هـ الموافق 1 يوليو 2024م، هذا الجدول الزمني يُتيح للطلاب وأولياء الأمور التحضير لمراجعة النتائج في الوقت المحدد.

 

خطوات الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي برقم الهوية


  • للاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي 1445، يمكن للطلاب وأولياء الأمور اتباع الخطوات التالية، عبر موقع قياس الرسمي (qiyas.sa):
  • زيارة موقع قياس الرسمي.
    تسجيل الدخول إلى الحساب باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.
    اختيار خدمة “الاختبارات” من القائمة الرئيسية.
    النقر على خيار “الاختبار التحصيلي” واختيار العام 1445.
    إدخال رقم الهوية في الحقل المخصص والنقر على زر “استعلام”.
    ستظهر النتائج على الشاشة، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على الدرجات والتفاصيل الأخرى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1