السعودية.. شروط استحقاق الدعم السكني لعام 1445

السعودية.. شروط استحقاق
السعودية.. شروط استحقاق الدعم السكني لعام 1445

موعد نزول الدعم السكني في السعودية لشهر يونيو 2024.. أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن موعد صرف الدعم السكني للمستفيدين لشهر يونيو 2024، والذي يهدف الدعم السكني إلى مساعدة الأسر محدودة الدخل في الحصول على مسكن مناسب من خلال المساعدات التي تقدمها الدولة بشكل دوري.

 

موعد نزول الدعم السكني لشهر يونيو 2024


عادة يتم صرف الدعم السكني في اليوم 24 من كل شهر ميلادي، ومع ذلك قد يتغير هذا الموعد بالتقديم أو التأخير إذا صادف اليوم المحدد عطلة أسبوعية أو رسمية، على سبيل المثال إذا صادف تاريخ 24 يوم جمعة.

 

 يتم صرف الدعم يوم الخميس الذي يسبقه، وإذا صادف التاريخ يوم السبت، يتم صرف الدعم يوم الأحد الذي يليه، أما بالنسبة لهذا الشهر يونيو 2024 سيتم صرف الدعم السكني في يومه المحدد الاثنين الموافق 24 يونيو 2024.


شروط استحقاق الدعم السكني لعام 1445
 

  • الجنسية والإقامة: حيث يجب أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية، كما يجب ان يكون مقيم في المملكة لمدة تزيد عن عام واحد متواصل.
    التسجيل: كما يتعين للمتقدم التسجيل في برنامج الدعم السكني لمرة واحدة فقط.
  • المطلقات والأرامل: كما يجب أن يكون قد مر عامين على الأقل على طلاق المتقدمة إذا كانت مطلقة.
  • يجب تقديم شهادة وفاة الزوج للأرملة ووثيقة الطلاق للمطلقة.
  • المستندات: تقديم بطاقة هوية سارية المفعول وصورة منها.
  • العمر: من ناحية أخرى يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة.
  • الوحدات السكنية: كما يجب ألا يكون لدى المتقدم أي نوع من الوحدات السكنية.



تعمل منظومة الدعم السكني في المملكة العربية السعودية على توفير حلول سكنية مستدامة ومناسبة لمختلف الفئات المجتمعية، خاصة الأسر ذات الدخل المحدود، كما تتضمن المبادرات الحكومية تقديم كافة أنواع القروض المدعومة، توفير الأراضي السكنية، وتمويل شراء وبناء المنازل، حيث تعمل وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية على تقديم خدمات متنوعة مثل برامج التمويل العقاري وبرامج الدعم السكني المباشر.

 

حيث تهدف مثل تلك البرامج إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق الاستقرار السكني، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى رفع نسبة تملك المساكن بين المواطنين، كما تشمل المبادرات تقديم الدعم المالي، والإعفاءات الضريبية، وتسهيلات الحصول على القروض، مما يساعد على تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتمكينهم من الحصول على مساكن ملائمة تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.


يساهم الدعم السكني في تحقيق الاستقرار الاجتماعي للأسر السعودية من خلال توفير مساكن ملائمة وبأسعار مناسبة، كما يدعم الاقتصاد الوطني من خلال تحفيز قطاع العقارات والبناء، وبفضل تلك البرامج تمكن العديد من الأسر من تحسين ظروفهم المعيشية، مما ينعكس إيجابًا على المجتمع ككل من خلال تعزيز الشعور بالأمان والاستقرار.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1