الأربعاء 03 يوليو 2024
booked.net

استعدادات مكثفة لتصعيد حجاج السياحة لعرفات

 استعدادات مكثفة
استعدادات مكثفة لتصعيد حجاج السياحة لـ عرفات

تشهد الأراضي المقدسة استعدادات على قدم وساق من جانب بعثة الحج السياحي وشركات السياحة وشركات الخدمات السعودية والمطوفين لتصعيد حجاج الشركات إلى مني وعرفات وبدء مناسك الحج.

 

وتحولت جميع الجهات المعنية بتصعيد الحجاج إلى خلايا نحل لا تهدأ حتى انتهاء كافة التجهيزات الخاصة بتجهيز مخيمات الحجاج في مني وعرفات، وتنفيذ بنود خطة التصعيد والنفرة وتسكين الحجاج بمخيماتهم بالمشاعر المقدسة.

وتتواكب كل تلك الجهود مع وصول آخر أفواج الحج السياحة اليوم الاربعاء إلى مكة المكرمة، سواء بوصول آخر رحلات الطيران إلى مطار جدة أو وصول افواج الحجاج من المدينة المنورة.

 

وشكلت بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة مجموعات عمل من أعضاء البعثة من الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لتتواصل تلك المجموعات مع المطوفين السعوديين للاطمئنان علي تجهيز المخيمات، وطوال يوم أمس طافت تلك المجموعات كافة المخيمات بمني وعرفات ومتابعة تجهيزها وتنفيذ جميع بنود التعاقد بين غرفة الشركات وشركة رحلات ومنافع السعودية المكلفة بخدمة حجاج السياحة.


وتم تغيير عدد من الخدمات الموجودة بالمخيمات للتوافق مع التعاقد المبرم بين الجانبين، ولازالت عملية تجهيز المخيمات تجري بوتيرة سريعة، ومن المقرر أن تقوم سامية سامي يرافقها قيادات البعثة وفي مقدمتهم كل من وائل حفنى مدير عام الرقابة والتفتيش بالوزارة وناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي وأحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات بتفقد واستلام مخيمات حجاج السياحة قبل تسليمها إلى الشركات استعدادا لتصعيد الحجاج.


من جانبها أكدت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي أن اليوم الأربعاء 12 يونيو سيشهد وصول آخر أفواج الحج السياحي إلي الأراضي المقدسة، موضحة أن جميع حجاج السياحة سوف يكتمل وصولهم إلى مكة المكرمة خلال ساعات استعدادا للتصعيد إلى عرفات.

 

واضافت إنه ا تتابع بصورة مستمرة مع لجنة المدينة المنورة برئاسة أحمد صالح عمليات تفويج حجاج السياحة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة حيث ينتظر اكتمال وصولهم غدا الخميس.

 

وأوضحت أن لجان الوزارة لم تتلق أية شكاوى من حجاج السياحة بخصوص عملية  التسكين منذ بدء الموسم حتي الان، مشيرة إلى ان هناك التزام تام من الشركات تعاقداتها مع الحجاج وتنفيذ دقيق للضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1