موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي 2024

تعبيرية
تعبيرية

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. يستعد العاملين في مصر، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص أو البنوك، للحصول على أطول إجازة رسمية خلال العام الجاري 2024، وهي إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعدما أصدر مجلس  الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي قرارًا بتحديد موعد عطلة عيد الأضحى المبارك للعاملين في الحكومة، وأيضًا أصدرت وزارة القوى العاملة قرار بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الحكومي 2024


أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بتحديد موعد عطلة عيد الأضحى، حيث ستبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، ولمدة 5 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، على أن يعود العاملين لأعمالهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 23 يونيو الجاري.


وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء، بأن إجازة عيد الأضحى المبارك هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام والأعمال العام، على أن تستمر أعمال الامتحانات في مواعيدها المحددة من قبل وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والجامعات كما هي.

موعد إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص
أعلنت وزارة العمل عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024، للعاملين في القطاع الخاص، وذلك بداية من يوم السبت الموافق 15 يونيو وحتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، للعاملين في القطاع الخاص والخاضعين لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003م، حيث من المقرر أن يحصل العاملين على إجازة العيد بداية من يوم السبت وحتى يوم الثلاثاء، ثم يحصل العاملين على إجازة يومي الأربعاء والخميس من الرصيد السنوي الخاص بالإجازات.

وتضمن قرار وزارة العمل، على أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام، وفي هذه الحالة يحصل العامل على مثلي الأجر.

إجازة البنوك في العيد
أصدر البنك المركزي المصري، قرارا ً يتضمن تحديد موعد عطلة عيد الأضحى للعاملين في البنوك، بحيث تبدأ عطلة عيد الأضحى اعتبارًا  من يوم الأحد 16 يونيو وحتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1