فيفبرو تقاضي الفيفا بسبب مواعيد كأس العالم للأندية 2025

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية 2025

تقدمت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "فيفبرو"، بدعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب الجدول الزمني لمباريات كأس العالم للأندية 2025.

وجاء قرار "فيفبرو" بتقديم دعوى قضائية ضد "فيفا"، بسبب عدم شرعية قرارات الاتحاد الدولي بشأن تحديد المباريات الدولية من جانب واحد، دون النظر إلى تأثيرها على أجندة المباريات.

وشددت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، على قرار إنشاء وجدولة كأس العالم للأندية 2025، والمقرر إقامتها بنظام جديد للمرة الأولى بمشاركة 32 فريقا.

من جانبه، قال ديفيد تيرير رئيس "فيفبرو": "بما أن جميع محاولات الحوار قد فشلت، فإن الأمر متروك لنا الآن، لضمان الاحترام الكامل للحقوق الأساسية للاعبين من خلال رفع المسألة إلى المحاكم الأوروبية وبالتالي إلى محكمة العدل الأوروبية".

وسبق ووجهت فيفبرو تحذيرًا إلى فيفا مطالبين فيه إعادة جدول مباريات كأس العالم للأندية، بسبب الضرر الاقتصادي الذي ستسببه للبطولات المحلية.

وأوضحت: "إذا رفض فيفا الالتزام رسميا بحل هذه القضايا في مجلسه المقبل، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، فرديًا وجماعيًا، لحماية مصالحهم بشكل استباقي، والتي تتضمن  اتخاذ إجراءات قانونية ضد الفيفا، التي طلبنا بشأنها مشورة خبير خارجي".

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية، بنظامها الجديد خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو من العام المقبل 2025.