شروط القبول في كلية الملك فهد.. ومواعيد التقديم

كلية الملك فهد الامنية
كلية الملك فهد الامنية

كلية الملك فهد الامنية..  ما هي شروط القبول في كلية الملك فهد؟.. سؤال نستعرض إجابته بعدما تصدرت الكلية مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت إدارة القبول المركزي التابعة إلى وزارة الداخلية في المملكة عن فتح باب القبول في كلية الملك فهد الأمنية تقديم ثانوي 1445، وذلك للعمل بإحدى القطاعات الأمنية لحاملي شهادة الثانوية.

 

ولا بد من الإشارة أن إدارة القبول قد كشفت عن فترة التقديم، حيث تبدأ من الخميس 14 ذو الحجة 1445 إلى يوم الاثنين الذي يوافق 18 ذو الحجة 1445، والجدير بالذكر أن التقديم يكون عن طريق منصة ابشر توظيف التابعة إلى وزارة الداخلية.


كما أعلنت كلية الملك فهد الأمنية عن موعد فتح باب التقديم والقبول لحاملي الشهادة الثانوية من الخريجين للعام الحالي 1445، وذلك للالتحاق المقبولين لدورة بكالوريوس العلوم الأمنية التي تحمل رقم 68 في كلية الملك فهد.

 وقد أشارت الكلية من خلال الحساب الرسمي لها على تطبيق إكس أن المتقدم بعد التخرج من الكلية سوف يعمل بأحد القطاعات الأمنية.

 

موعد التقديم في  في كلية الملك فهد

 

والجدير بالذكر أن التقديم يبدأ الخميس 20 يونيو 2024 الذي يوافق 14 ذو الحجة 1445 10:00 صباحًا، ويستمر التقديم إلى 10:00 صباحًا من يوم الاثنين 24 يونيو 2024 الذي يوافق هجريًا 18 ذو الحجة 1445 وبالنسبة إلى التقديم فإنه يكون عبر بوابة أبشر توظيف.

 

ما هي شروط القبول في كلية الملك فهد؟


إن الحصول على شهادة البكالوريوس في مجال العلوم الأمنية يساعد الخريج للعمل بأحد القطاعات الأمنية وما يلحقها من راتب مجزي، بدلات مميزة، فرص غير مسبوقة للتطور الوظيفي، إلى جانب الترقي بالرتب العسكرية، وتزامنًا مع إعلان إدارة القبول المركزي عن فتح باب القبول بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية.

 

فقد أوضحت شروط قبول خريجي شهادة الثانوية العامة في الكلية، وقد جاءت كما يلي:

 

  • أن يكون الطالب سعودي الأصل والمنشأ.
    ضرورة الحصول على الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي 1445 بنظام انتظام.
    كما يشترط ألا يكون المعدل التراكمي للمتقدم أقل من 80%.
    ينبغي أن يكون عمر الطالب عند بداية العام الدراسي الجديد بين 17 عام إلى 22.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1