العناية بالبشرة للرجال طبيعيا في 4 خطوات فقط.. مظهر صحي على الدوام

العناية بالبشرة للرجال
العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

تتنوع طرق العناية بالبشرة للرجال طبيعيا، فلا يقتصر روتين العناية بالبشرة على النساء فقط، بل زادت شعبية العناية ببشرة الرجال في السنوات الأخيرة مع قيام المزيد من الرجال بتحسين أنظمتهم الغذائية، فإنهم غالبًا ما يسألون عن موضوعات تشمل المنتجات التي يجب استخدامها، وكيفية تقليل علامات الشيخوخة، ووفقا لشركة Straits Research، بلغ حجم سوق العناية بالبشرة للرجال 12.8 مليار دولار في عام 2023، ومن المتوقع أن ينمو إلى أكثر من 19 مليون دولار بحلول عام 2031.

 

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

تتطلب العناية بالبشرة للرجال طبيعيا المداومة على روتين بسيط ولكنه فعال يحتوي على منظف، ومصل، ومرطب، وواقي من الشمس، بالإضافة إلى الريتينويد إذا كان تقليل علامات الشيخوخة أحد أهداف الرجل، ونرصد لكم خطوات العناية بالبشرة للرجال طبيعيا وفقا لموقع Health Line كالتالي:

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

 

منظف لطيف

يوصي خبراء الجلد ببدء روتين العناية ببشرة الرجال عن طريق غسل الوجه بمنظف معتدل مرة واحدة يوميا بدلًا من مرتين، وهو أفضل للرجال ذوي أنواع معينة من البشرة، حيث يساعد ترك الزيوت الطبيعية التي تتراكم على البشرة النظيفة طوال الليل في جعل البشرة أقل جفافًا، ومع ذلك، يجب العناية بالوجه ليلا لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب التي تراكمت على البشرة طوال اليوم.

 

مصلًا مضادًا للأكسدة

منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذه المكونات يمكن أن تحسن مظهر البشرة وملمسها من خلال حمايتها من العوامل البيئية المختلفة، حيث تساعد مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي أو النياسيناميد في منع الجذور الحرة من تدمير الكولاجين في الوجه، وهو ما يتوفر في أمصال، بينما تحتوي بعض الكريمات المرطبة أيضًا على مضادات الأكسدة بتركيزات أقل.

 

تطبيق مرطب وواقي من الشمس

يوصي الخبراء باستخدام مرطب في الصباح والليل، فضلًا عن وضع واقي الشمس كل صباح لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، بغض النظر عن نوع البشرة أو لونها، ومن المعتقدات الخاطئة أنه إذا كانت البشرة داكنة، فلن تحتاج إلى واقي الشمس، لأن الميلانين الطبيعي لا يوفر سوى عامل حماية إضافي من الشمس يتراوح بين 3 و8، وهو ليس كافيًا للحماية من الشمس، ولمن يرغب في معرفة خطوات العناية بالبشرة للرجال طبيعياـ فلا بد من استعمال مرطبًا لإضافة الترطيب إلى البشرة، مع استعمال واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل.

 

الريتينول أو الريتينويد

من بين خطوات روتين العناية بالبشرة للرجال طبيعيا، يفضل دمج عنصر نشط يتمتع بأقصى قدر من الفعالية في مكافحة الشيخوخة من بين فوائد أخرى، ويتمثل ذلك في الريتينول أو الريتينويد لأن الرتينوئيدات هي العنصر الوحيد الأكثر فعالية والمدعوم بالأبحاث في نظام العناية بالبشرة لمنع علامات الشيخوخة، والرتينوئيدات، هي شكل اصطناعي من فيتامين أ الموضعي، تعمل على تنظيم دوران الخلايا، وتعزيز التقشير الفعال، ومنع حب الشباب، وتنعيم الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفتح المسام.

 

وعلى الرغم من أن الريتينول يشبه الرتينوئيدات، إلا أن الريتينول هو مشتق أقل فعالية من فيتامين أ، وله فوائد عديد في تصحيح شكل الجلد بشكل عام ومكافحة الشيخوخة بعد استخدام عامل الحماية من الشمس SPF.

العناية بالبشرة للرجال طبيعيا

 

خطوات العناية بالبشرة بالترتيب

نلخص لكم خطوات العناية بالبشرة للرجال طبيعيا وفقا لخبراء الجلد في 4 خطوات فقط كالتالي:

تنظيف البشرة

استخدام منظف مناسب لنوع البشرة، وللبشرة الحساسة، لا بد من استخدام تركيبة خفيفة وغير معطرة، مع ضرورة تنظيف الوجه تحديدا في المساء قبل النوم.

 

استخدام مصلًا مضادًا للأكسدة

 سيعمل المصل الغني بمضادات الأكسدة على تسهيل إنتاج الكولاجين والحماية من الجذور الحرة لتهدئة البشرة وتعزيز توهجها الصحي والحفاظ على الحجم.

 

تطبيق مرطب

وضع نقاط صغيرة من المرطب على الوجه والرقبة، ثم الضغط بلطف وفرك الزائد، مع الانتباه إلى أي مناطق قد تحتاج إلى ترطيب إضافي أو ممتلئ مثل خطوط الضحك والجبهة.

 

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 طوال العام يعد خطوة أساسية للرجال بغض النظر عن لون البشرة.