أزمة جديدة تضرب يورو 2024.. تفاصيل أول تهديد بالانسحاب من البطولة

جماهير كرواتيا
جماهير كرواتيا

هدد يوفان شورباتوفيتش الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، بالانسحاب من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد أزمة مباراة كرواتيا وألبانيا الأخيرة، ورفع لافتات معادية للجماهير الصرب.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فقد طالب الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، الاتحاد الأوروبي بمعاقبة جماهير كرواتيا وألبانيا بسبب تصرفات معادية للصرب.

كما هدد بالانسحاب من بطولة أمم أوروبا في حال عدم فرض أي عقوبات، وذلك بعد الهتافات المسيئة خلال المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.

ووجهت جماهير منتخبي كرواتيا وألبانيا يوم الأربعاء، خلال تعادل المنتخبين 2-2 في المجموعة الثانية، هتافات "عدائية" ضد الصرب.

وهتف جمهور كرواتيا وألبانيا بعبارات عدائية على هامش مواجهتهم المثيرة وقالوا: "اقتلوا، اقتلوا، اقتلوا الصرب".

وقال شورباتوفيتش في تصريحات صحفية: "أشكر جماهيرنا على دعمها في المباراة ضد إنجلترا وآمل أن نفوز على سلوفينيا، لكن ما حدث فضيحة وسنطلب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة".

وأضاف الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم: "نحن على يقين من أنهم سيعاقبون، لأنهم استجابوا بالفعل لندائنا بإبعاد ما يسمى بالصحفي الألباني من البطولة سنطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمعاقبة اتحادي كلا المنتخبين".

وأكمل: "تعرضنا لعقوبات بسبب حالات معزولة وتصرف مشجعينا بشكل أفضل بكثير من الآخرين، كما تمت معاقبة أحد المشجعين بسبب الإهانات العنصرية ولا نريد أن ينسب ذلك إلى الآخرين".

واختتم يوفان شورباتوفيتش تصريحاته قائلا: "إذا لم يعاقبهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فسنفكر في كيفية المضي قدمًا".

وتلتقي صربيا اليوم الخميس مع سلوفينيا في أولى مباريات اليوم ضمن الجولة الثانية، أملًا في تحقيق فوزها الأول بالبطولة.