الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
booked.net

بلجيكا تتمسك بالأمل أمام رومانيا الليلة في يورو 2024

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تختتم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، مساء اليوم السبت، عندما يلتقي منتخب رومانيا مع نظيره بلجيكا.

وتنطلق مباراة بلجيكا ورومانيا، في الساعة العاشرة من مساء اليوم السبت، على ملعب راين إينرجي ستاديون.

ويسعى منتخب بلجيكا إلى الفوز لتعويض الهزيمة القاسية التي تعرض لها أمام سلوفاكيا، بهدف نظيف، في افتتاح مواجهاتها بالمجموعة.

وفي حال الخسارة قد يفقد منتخب بلجيكا أي أمل في احتلال أول مركزين في المجموعة، كما ستكون الأمال في التأهل بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث ضئيلة للغاية.

بينما يستهدف منتخب رومانيا حسم التأهل المبكر إلى ثمن النهائي عبر حصد النقاط الثلاث اليوم، خصوصا أنه حقق فوزا كبيرا على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وتعرض منتخب الشياطين الحمر لهجوم حاد من جانب الجماهير والإعلام في بلجيكا، لا سيما أن الآمال كانت معلقة على عناصر الخبرة في صفوف الفريق مثل كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والهداف روميلو لوكاكو، لاعب تشيلسي الإنجليزي الذي قضى الموسم الماضي معارا لروما الإيطالي، ولياندرو تروسارد مهاجم أرسنال الإنجليزي، إلا أنهم خسروا المباراة الأولى وكان الأداء سيئا للغاية.

سبق أن تأهل منتخب بلجيكا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا في نسخة عام 1980 في إيطاليا، قبل أن يخسر أمام منتخب ألمانيا، ومنذ ذلك الحين لم يصل إلى ما هو أبعد من دور الثمانية، وهو الآمر الذي تكرر كذلك في آخر نسختين شارك بهما.

في المقابل، يعيش منتخب رومانيا بقيادة مدربه إدوارد يوردانسكو معنويات مرتفعة، خاصة بعد فوزه في المباراة الأولى على أوكرانيا بثلاثية نظيفة، يوم الاثنين الماضي، ويأمل الفوز اليوم من أجل حسم التأهل المبكر إلى الدوري التالي.