امتحان العربي ثانوية عامة 2024.. ماذا حدث في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالشرقية؟

تعبيرية
تعبيرية

امتحان العربي ثانوية عامة 2024.. صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالبة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الشرقية، قامت بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة اللغة العربية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.

 

وأضاف أنه تم ضبط الطالبة على الفور خلال قيامها بالغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان اللغة العربية في احدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالشرقية وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح  أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية أيضا حيال المسئولين عن التفتيش على بوابة اللجنة المذكورة وأيضًا الملاحظين داخل اللجنة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تهاون مع اي طالب يتم ضبطه اثناء قيامه بتصوير امتحان اللغة العربية في اي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، ويتم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة في تصوير امتحانات الثانوية العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المضبوط، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

 

وبدأ في التاسعة صباحا امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، وسط التزام تام بكافة ضوابط سير العملية التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم.

 

ويستمر زمن امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية، لمدة 3 ساعات من 9 صباحا حتى 12 صباحا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1