الكاف يحسم الجدل ويعلن مواعيد كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حالة الجدل التي أثيرت في الفترة الأخيرة، بعد أن حدد مواعيد نهائية لبطولة كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025".

وجاء الجدل بسبب وجود نية خلال وقت سابق لإقامة البطولة خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل، بالتزامن مع منافسات كأس العالم للأندية 2025، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة بمشاركة 4 فرق أفريقية هي الأهلي المصري والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

وأصدر الكاف بيانا رسميا حسم به الإشكالية الخاصة بمواعيد مباريات كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، التي تقام بمشاركة 32 منتخبا.


موعد كأس أمم إفريقيا 2025


وأوضح الكاف عبر بيان رسمي أنه ستقام البطولة المقبلة خلال الفترة من 21 ديسمبر و18 يناير لعامي 2025 و2026 على الترتيب.

وفي هذا الصدد، قال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف: "أنا واثق من أن البطولة ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل نسخة في تاريخ كأس الأمم على الإطلاق".

وأضاف: "الإعلان عن مواعيد البطولة استغرق وقتا أطول بكثير من المتوقع، كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان، مع مختلف الأطراف المعنية بالأمر، بسبب روزنامة المباريات الدولية والمحلية المضغوطة".

وأكمل مشددا: "الكاف ملتزم بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين ينشطون في أندية كرة القدم الأوروبية وكافة أنحاء العالم".

واختتم: "سنواصل التقدم من أجل تطوير كرة القدم الإفريقية، لتكون قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم".