الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

التقويم الدراسي الجديد في السعودية 1446

التقويم الدراسي الجديد
التقويم الدراسي الجديد في السعودية 1446

التقويم الدراسي الجديد في السعودية.. وافق مجلس الوزراء السعودي على الإطار الزمني للتقويم الدراسي للتعليم العام، والجامعي، والتدريب التقني والمهني للخمسة أعوام المقبلة.

 

ووفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد أعلنت وزارة التعليم السعودية في الوقت ذاته تقويم العام الدراسي المقبل، مؤكدة استمرار تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في التعليم العام.

 

ستحدد الوزارة النظام الأنسب، سواء فصلين أو ثلاثة فصول دراسية، للأعوام الأربعة المتبقية، على أن يتم الإعلان عن ذلك في نهاية كل عام دراسي بعد انتهاء الدراسة المخصصة لذلك.

 

سيتضمن الإطار الزمني المعتمد أيام دراسية لا تقل عن 180 يومًا ومن أبرز ملامح العام الدراسي المقبل تخصيص 8 أسابيع للإجازة الصيفية. يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 18 أغسطس 2024، والفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 17 نوفمبر 2024، والفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 2 مارس 2025، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 26 يونيو2025.

 

تشمل الإجازات للعام الدراسي المقبل إجازات متنوعة مثل: إجازة اليوم الوطني، إجازة نهاية الأسبوع المطولة، إجازة الخريف، إجازة منتصف العام الدراسي، إجازة يوم التأسيس، إجازة الشتاء، إجازة عيد الفطر، وإجازة عيد الأضحى.

 

وتتيح القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للجامعات الحكومية والأهلية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، المدارس الأجنبية والأهلية، المدارس السعودية في الخارج، ومدارس الجاليات، وضع تقويمها الدراسي وفق ضوابط تحددها وزارة التعليم، مع الالتزام بالإطار الزمني المعتمد للأعوام الدراسية الخمسة، بما يحقق الأثر الإيجابي على العملية التعليمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1