موعد الترشيح للقبول في البكالوريوس والدبلوم جامعة طيبة 1446

جامعة طيبة
جامعة طيبة

تصدرت جامعة طيبة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت جامعة طيبة عن موعد الترشيح للقبول في البكالوريوس والدبلوم جامعة طيبة 1446، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.

 

 كما أكدت على أن التقديم متاح لكافة مناطق المملكة العربية السعودية، ومن ثم أكدت الجامعة على أنه لا يمكن التعديل على البيانات أو الرغبات بعد غلق باب الترشيح، كما أن فرز طلبات الترشيح يتم على مراحل حتى انتهاء كافة المقاعد.

 

ما هو موعد الترشيح للقبول في البكالوريوس والدبلوم جامعة طيبة 1446؟


أوضحت جامعة طيبة عن موعد فتح باب الترشيح للقبول في البكالوريوس والدبلوم في الجامعة وكافة فروعها للعام الجامعي 1446 للسعوديين، والموعد يتم على النحو التالي:

  •  
  • يتم التقديم بداية من يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر ذي الحجة 1445هـ، الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو 2024، وذلك للطالبات.
    أما موعد التقديم للطلاب يتم يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من شهر ذي الحجة 1445، الموافق السابع والعشرين من شهر يونيو 2024.
    ومن ثم يستمر التقديم حتى نهاية يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر ذي الحجة 1445، الموافق الرابع من شهر يوليو 2024.

 

كما أشارت جامعة طيبة إلى مراحل إتمام التسجيل، وذلك عن طريق الآتي:

  •  
  • يجب تعبئة البيانات الشخصية.
    بعد ذلك يتم التحصيل الآلي للبيانات الأكاديمية من نظام يسر وقياس.
    ومن ثم يجب على المتقدم تحديد الرغبات وترتيبها حسب الأولوية.
    بالإضافة إلى الاحتفاظ برقم استمارة الترشيح بعد استكمال المراحل السابقة.
    كما ينبغي على المرشح التأكد من صحة البيانات المدخلة.
    ولكن فـي حـالة عـدم تحصيـل درجـة الثانويـة أو القيـاس أو وجـود أي اختلاف فـي الدرجـات المسـجلة، وأيضًا الدرجـات الفعليـة.
    كما يمكن للمرشح التسجيل مـرة أخـرى قبـل انتهـاء مدة الترشـيح، بالإضافة إلى إمكانية تحديـث الدرجـات والبيانـات الأكاديميـة.


ما هي أهم مميزات البرنامج للخريجين؟
 

  • يستطيع خريجي هذا البرنامج الحصول على درجة الدبلوم العالي في التخصص العلمي، وذلك يجعله مؤهل للعمل في جميع المجالات، الخاصة بحماية البيئة وإدارة الموارد الطبيعية.
    كما يتيح هذا البرنامج للخريجين أبرز وأهم فرص العمل في مشاريع بحثية.
    وأيضًا مشاريع علمية تساعد بصورة كبيرة في تحسين البيئة، وذلك إمكانية تحقيق التنمية المستدامة.
    ومن ثم يركز هذا البرنامج بشكل كبير على أمور حماية البيئة، وأيضًا الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تطبيق المبادئ البيئية المستدامة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1