الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

فوائد القرفة للوقاية من السرطان.. تحد نمو الخلايا

فوائد القرفة للوقاية
فوائد القرفة للوقاية من السرطان

فوائد القرفة للوقاية من السرطان.. القرفة احد الاعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى، حيث تشير أبحاث إلى أنها قد تساعد في دعم التحكم في نسبة السكر في الدم، والحماية من أمراض القلب، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، إذ إن مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة، وهى التى تسبب الاورام السرطانية.

فوائد القرفة للوقاية من السرطان

فوائد القرفة للوقاية من السرطان.. والقرفة لها خصائص مضادة للالتهابات، والالتهاب مهم، لأنه يساعد الجسم على الاستجابة للعدوى وإصلاح تلف الأنسجة، ومع ذلك، يمكن أن يصبح الالتهاب مشكلة عندما يكون مزمنًا وموجهًا ضد أنسجة الجسم.

وتقى القرفة من مرض السرطان، إّ تمت دراسة القرفة على نطاق واسع لاستخدامها المحتمل في الوقاية من السرطان وعلاجه، حيث تعمل عن طريق الحد من نمو الخلايا السرطانية وتكوين الأوعية الدموية في الأورام وتبين أنها سامة للخلايا السرطانية، ما يتسبب في موت الخلايا.

تعمل القرفة عن طريق الحد من نمو الخلايا السرطانية

فوائد القرفة للجسم 

وعن فوائد القرفة للجسم فإنه ا تقوم بالتالى:

تمنع الالتهابات البكتيرية والفطرية، إذ أن السينمالدهيد، وأحد المكونات النشطة الرئيسية للقرفة، قد يكون مفيدًا ضد أنواع مختلفة من العدوى.

لها خصائص مضادة للفيروسات، إذ تشير بعض الأبحاث إلى أن القرفة قد تساعد في الحماية من بعض الفيروسات، على سبيل المثال، يُعتقد أن القرفة المستخرجة من أصناف كاسيا مفيدة ضد فيروس نقص المناعة البشرية، وهو أكثر أنواع فيروس نقص المناعة البشرية شيوعًا بين البشر، وتشير دراسات أخرى إلى أن القرفة يمكن أن تحمي أيضًا من الفيروسات الأخرى، بما في ذلك الأنفلونزا وحمى الضنك، وهي عدوى فيروسية تنتقل عن طريق البعوض.

الحماية من أمراض القلب، حيث تم ربط القرفة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وهي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ووفقًا لمراجعة واحدة، فإن تناول ما لا يقل عن 1.5 جرام، أو حوالي 3/4 ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا، كان قادرًا على تقليل مستويات الدهون الثلاثية، والكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار (LDL)، ونسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بأمراض التمثيل الغذائي.