خطوات تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 2024

خطوات تقديم طلب مساعدة
خطوات تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي 2024

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات وشروط تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي في السعودية 1445.


خطوات تقديم طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي


يمكن الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي عند توفر عدد من الشروط في الفرد الراغب في الدعم المالي من الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:


  • شرط الجنسية السعودية للحصول على المساعدة المالية، وان تكون إقامة الفرد دائمة داخل الدولة السعودية وأن يكون المتقدم للحصول على المساعدة حسن السير والسلوك، ويكون بأمس الحاجة للحصول على المساعدة المالية.
    يشترط اثبات معاناة الفرد بتوضيح المعاناة الإنسانية الصعبة التي يعيشها، على سبيل المثال الإصابة بمرض مزمن، أو فقد أحد أفراد أسرته، أو تعرضه لحادث بتقديم المستندات المثبتة للحالة.
    بالنسبة للطالب الجامعي، عليه إثبات الظروف المادية الصعبة التي لا تسمح له بالدراسة.
    للباحث عن العمل، عليه تقديم ما يثبت أنه طالبًا للعمل، وما زال عاطلًا، ويحتاج لمبلغ مالي.


خطوات التقديم على مساعدة مالية من الديوان الملكي في السعودية
 

  • املأ البيانات المطلوبة منك بدقة من الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
    ثم قم بإرفاق المستندات المطلوبة منك والتي تتمثل في صورة من الهوية الوطنية ونسخة من سجل الأسرة مع تقديم بيان الحالة الاجتماعية.
    يتم تقديم المستندات المثبتة للحالة التي من أجلها تقوم بتقديم طلب للحصول على مساعدة مالية من الدوان الملكي، ثم انقر على أيقونة إرسال الطلب، ثم بعد ذلك انتظر لتحصل على الرد من قبل لجنة مختصة بالديوان الملكي السعودي، توضح القرار بالموافقة أو الرفض.

 

يذكر أنه أتاح الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية إمكانية التواصل عبر رقم واتس اب ليتمكن الأفراد من المواطنين من الاستفسار بشأن الطلبات عبر الرقم بسهولة، وللتواصل يمكن هذا من خلال الرقم 0096611488222 من داخل أراضي الدولة السعودية، ليتم الرد على الفور بخصوص ما تستفسر عنه، كذلك يمكنك التواصل من خارج المملكة العربية السعودية عبر الرقم 920030003.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1