فوائد ماء جوز الهند للوجه.. 9 منافع لإنعاش البشرة في الصيف

فوائد ماء جوز الهند
فوائد ماء جوز الهند للوجه

تتنوع فوائد ماء جوز الهند للوجه، فهو مبرد منعش للبشرة في فصل الصيف، كما أنه يمنح الجلد ترطيب طبيعي ونضارة لا مثيل لها، حيث يحتوي ماء جوز الهند على الفيتامينات والعناصر المغذية وله خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يناسب جميع أنواع البشرة، ولذلك نوضح لكم فوائد ماء جوز الهند للوجه.

 

فوائد ماء جوز الهند للوجه

قبل توضيح فوائد ماء جوز الهند للوجه، ينبغي التنويه بأن ماء جوز الهند عبارة عن ماء أبيض اللون، حلو المذاق، يوجد في جوز الهند الأخضر الطري، ويساعد التطبيق الموضعي لماء جوز الهند على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين ومرونة الجلد.

 

يمكن للأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة والحساسة والمصابة بحروق الشمس والمعرضة لحب الشباب استعمال ماء جز الهند للحصول على فوائده للوجه، حيث يمكن رش ماء جوز الهند على البشرة أثناء النهار، كلما دعت الحاجة، لأنه مفيد في حال عدم وجود حساسية تجاه ماء جوز الهند، ما يجعله آمن للاستخدام اليومي، وأما فوائد ماء جوز الهند للوجه نرصدها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

فوائد ماء جوز الهند للوجه

 

يخفف الطفح الجلدي

 يمنع التطبيق الموضعي لماء جوز الهند الإصابة بالحمى الشوكية والدمامل الصيفية ويخفف الطفح الجلدي الناجم عن الجدري وجدري الماء والحصبة.

 

يحافظ على ترطيب البشرة

ترتفع درجة حرارة الجسم بسرعة خلال فصل الصيف، وقد يفقد الجلد رطوبته، ولذلك قد يساعد شرب ماء جوز الهند على تبريد الجسم ومنع الجفاف وفقدان الرطوبة من الجلد.

 

يحارب علامات الشيخوخة

قد يقلل شرب ماء جوز الهند أو وضعه على البشرة من علامات الشيخوخة، حيث يحتوي ماء جوز الهند على السيتوكينينات، وخاصة الكينيتين، والتي يمكن أن تمنع الضرر التأكسدي وتؤخر العمليات التي تسرع الشيخوخة الخلوية، وقد يكون لهذه الخاصية تأثيرات مضادة للشيخوخة على الخلايا البشرية.

 

يساعد في علاج الجروح

يستخدم ماء جوز الهند في الطب التقليدي لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وخصائصه في التئام الجروح، كما يساعد في علاج حب الشباب وتحسين لون البشرة.

 

يعزز نمو الكولاجين

يحتوي ماء جوز الهند على فيتامين سي وحمض اللوريك، وهما مفيدان لصحة الجلد، حيث يحمي فيتامين سي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتأثيرات الإجهاد والعوامل البيئية، كما أنه يعزز نمو الكولاجين، مما يحافظ على شباب البشرة، كما يحتوي حمض اللوريك على خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في إدارة حالات الجلد مثل حب الشباب.

 

يحافظ على توازن الإلكتروليت

ماء جوز الهند هو مصدر جيد للإلكتروليتات، وهي مجموعة من المعادن التي تجذب الماء، فعند التعرق يفقد الجسم الإلكتروليتات أثناء التمرين أو أي نشاط بدني آخر، وبالتالي يساعد شرب ماء جوز الهند في الحفاظ على توازن الإلكتروليت.

 

يحسن ملمس البشرة

ومن بين فوائد ماء جوز الهند للوجه أيضا، ما أثبتته الأدلة الطبية، حيث يؤدي تدليك الوجه بماء جوز الهند إلى تحسين ملمس البشرة وجعلها ناعمة وسلسة.

 

يساعد في علاج تصبغ الجلد

على الرغم من أن ماء جوز الهند يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين سي، والتي قد تساهم بشكل محتمل في علاج فرط تصبغ الجلد، إلا أن هناك ندرة في الأبحاث الدقيقة التي تربط على وجه التحديد بين استخدام ماء جوز الهند وتقليل تصبغ الجلد.

 

يساعد على تفتيح البشرة

آخر فائدة من فوائد ماء جز الهند للوجه، تفتيح البشرة، حيث يساعد وجود فيتامين سي الطفيف في ماء جوز الهند على تقليل تصبغ الجلد وبالتالي تفتيح البشرة، ولكن لم يتم إجراء أي بحث علمي يمكنه إثبات وجود علاقة مباشرة بين ماء جوز الهند وإشراق البشرة، ومع ذلك، يساعدك تناول ماء جوز الهند على الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة.