كل ما تريد معرفته حول قرار غلق المحلات.. ما هي مواعيد المطاعم والكافيهات وخدمة التيك أواى؟

تعبيرية
تعبيرية

قرار غلق المحلات.. بعد قرار الحكومة بتعديل مواعيد غلق المحال التجارية من مولات ومطاعم وكافيهات ومقاهٍ وغيرها، لتغلق الساعة 10 مساء ترشيدا لاستهلاك الكهرباء وذلك بداية من مطلع شهر يوليو المقبل، ويتم استثناء محال السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم من القرار على ان تغلق 1 صباحا.


وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء،  الثلاثاء، اتخاذ حزمة إجراءات لمواجهة ازمة انقطاع الكهرباء، حيث اعلن غلق المحال التجارية الساعة 10 مساء بداية من مطلع يوليو المقبل.

 

وسيقوم اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، رئيس  اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية باعلان الصيغة التنفيذية للقرار.

 

ما هي مواعيد غلق المحال الحالية؟


ويجري حاليا تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال العامة،  حيث ي

تم فتح المحال والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا.

 

أما في يومي الخميس والجمعة والاجازات الرسمية فيتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

 


أما المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية  يتم فتحها يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا.

 

تستمر خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.


وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


مواعيد فتح جميع  الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا تكون من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء،  في تصريحات صحفية إن القضية التي نحن بصددها تتمثل في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها، مؤكدا التزام الدولة بهذا الشأن، مع أهمية وجود خطة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، ولذا فقد طلب من وزير التنمية المحلية البدء في تفعيل أولى خطوات عملية الترشيد بأن يتم اعتبارا من مطلع يوليو القادم غلق مختلف المحلات التجارية والمولات على مستوى الجمهورية في الساعة 10 مساء، وذلك فيما عدا: الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة 1 صباحًا، لافتا إلى أن هذه الاجراءات تعتبر جزءا من خطة تساعد في عمليات الترشيد، مطالبًا المواطنين بأهمية المشاركة في تطبيق عمليات الترشيد داخل المنازل أيضا، ومختلف المنشآت، حيث إن ذلك يساعد الدولة في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة.

 

 

وأضاف رئيس الوزراء: نحن الحمد لله تجاوزنا الأزمة الاقتصادية الخانقة التي كنا نمر بها منذ شهور، وهو ما يعلمه جميع المواطنين، وكل ما يتبقى أمام الحكومة اليوم هو حل مشكلة قطع الكهرباء، وسيتم ـ إن شاء الله ـ من خلال الخطة الموضوعه لها، وسيتم تنفيذها ـ بعون الله ـ حتى نكون بذلك قد تجاوزنا هذه الأزمة الكبيرة التي كنا نمر بها، ويبقى كل تركيزنا خلال المرحلة القادمة على عودة الاقتصاد المصري إلى التعافي والإنطلاق وتحقيق معدلات نمو عالية وجذب استثمارات كبيرة، وهي خطة الحكومة خلال الفترة القادمة.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1