حل امتحان الفرنساوي 2024.. 29 نقطة تهم طلاب الثانوية العامة 2024

حل امتحان الفرنساوي
حل امتحان الفرنساوي

حل امتحان الفرنساوي 2024.. أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امس امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وتشمل "الفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والصينية، واللغة الإنجليزية كلغة ثانية"، وذلك ثاني أيام امتحانات المواد الدراسية الأساسية المضافة للمجموع.

 

ونستعرض في السطور التالية إجابات أسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية، بما يتضمنه من أسئلة اختيارية ومقالية، إذ تضمن الامتحان 31 سؤالًا منها سؤالين مقالي، تم الإجابة عنهم في ساعتين.


1-  les achats
2- en voiture
3- la viande
4- <<< Viandes >>
5- à la maison
6- gourmand
7- un voyage
8- faire du bateau.
9- des photos
10- sportif
11- à la gare
12- une semaine
13- ?Ça te dit de regarder un film policier
14- Je vais au rayon <«<Produits céréaliers
15- J’ai beaucoup de travail
16- Un vélo et des baskets
17- Parce que j'ai faim
18- Je me promène à cheval
19- personne
20- sympas
21- ’Qu’est-ce qu
22- notre
23- du
24- Non
25- ells
26- cette
27- en
28- nous
29- se sont promenés

 

وأدى  طلاب الثانوية العامة الثلاثاء 25 يونيو الجارى، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواصفة الامتحان، مضيفة أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختيارى وسؤالين مقالى، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور رضا حجازى، على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم، كما أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1