الأربعاء 03 يوليو 2024
booked.net

السيسي: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي تشمل 6 محاور

متن نيوز

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إننا نجتمع معًا للمرة الثانية في فترة وجيزة، لنشهد انعقاد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، الذي يمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات، ويعكس أيضًا التزام مصر والاتحاد الأوروبي بتخطي مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أنه شملت الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، 6 محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار، حيث التزم الجانبان بتعزيز التعاون في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، بما في ذلك التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر.

 

كما يركز المؤتمر على القطاعات ذات الأولوية مثل: البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، الأمن الغذائي، الصحة والتعليم، النقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.