رقم تاريخي لمنتخب كولومبيا بعد الفوز على كوستاريكا في كوبا أمريكا 2024

منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا

حقق منتخب كولومبيا رقما تاريخيا بعد الفوز على نظيره كوستاريكا، في المباراة التي جمعت بينهما فجر اليوم، بالجولة الثانية من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وفازت كولومبيا على كوستاريكا، بثلاثية نظيفة، وبهذا الفوز أصبح المنتخب الكولومبي هو صاحب أكثر سلسلة انتصارات في العالم بالنسبة للمنتخبات الوطنية.

وكانت الهزيمة الأخيرة لمنتخب كولومبيا في شهر فبراير 2022، ومن حينها خاض المنتخب 25 مباراة في كافة المسابقات الدولية، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل 5 مواجهات، بينما لم يتلق أي هزيمة.

وسجل منتخب كولومبيا في هذا العدد من المواجهات 48 هدفا، كما استقبل 15 هدفا.

وأصبح منتخب كولومبيا هو صاحب أطول سلسلة لا خسارة في تاريخه الكروي، كما يعد صاحب سلسلة اللاخسارة الأكثر في الفترة الحالية بالعالم.

الجدير بالذكر أن منتخب كولومبيا تخطى السلسلة الخاصة بمنتخب قطر والتي وصلت إلى 13 مباراة متتالية دون هزيمة، بجانب سلسلة منتخب أوزبكستان والتي وصلت إلى 13 مباراة أيضا دون هزيمة.

ويشار إلى أن منتخب كولومبيا حسم الصعود بشكل رسمي إلى دور ربع النهائي في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز في الجولة الأولى والثانية من دور المجموعات.

وحقق منتخب كولومبيا الفوز في الجولة الأولى على نظيره باراجواي بنتيجة 2-1، بينما فاز في الجولة الثانية أمام منتخب كوستاريكا بنتيجة 3-0.