من هو حسن راتب؟ (مسيرته)

 حسن راتب
حسن راتب

من هو حسن راتب؟.. سؤال تصدر تريند جوجل، حيث إن  حسن راتب صاحب الـ77 عامًا، يعد واحدًا من أبرز رجال الأعمال في مصر والوطن العربي، ويحظى بشعبية واسعة.

ويعتبر حسن راتب الذي ولد بمحافظة الجيزة في 26 فبرايرسنة 1947، هو المالك السابق لقناة المحور الفضائية، ويُعتبر واحدًا من أبرز رجال الأعمال في الدولة.

 

وحصل رجل الأعمال على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة كنسينغتون الأمريكية، وتزوج المذيعة المصرية جيهان لبيب.

 

أسس راتب عددا من المشاريع الكبرى، من بينها مصنع سيناء للأسمنت الأبيض، ومجموعة سما سيناء للاستثمار، ومؤسسة سيناء للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة سما للتنمية الاجتماعية.

 

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة والمشروعات الترفيهية، ونائب رئيس رابطة التكافل، والأمين العام لرابطة الهلال الأحمر في الجيزة.

 

وتقلد حسن راتب منصب رئيس الاتحاد المصري للصناعات، وعضو مجلس إدارة جامعة قناة السويس، والمنسق العام للمشروع المصري الاستراتيجي للتنمية المحلية في سيناء.

 

واتسعت دائرة علاقات حسن راتب لتشمل رجال الدين والسياسة، إذ كانت تربطه علاقة وطيدة مع الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي.

 

ووصف البعض علاقة رجل الأعمال الشهير والشعراوي، بـ "الأستاذ والتلميذ"، إذ قدّم عدة حلقات على قناته "المحور" تتناول مراحل هذه العلاقة تعبيرًا عن متانتها.

 

 

يذكر ان الأجهزة الأمنية المصرية، أفرجت  السبت، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في إحدى القضايا.

 

ويجري الآن، استيفاء جميع الأوراق الخاصة بقرار الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية الآثار الكبرى؛ وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

وقضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهمين في قضية الآثار الكبرى المتهم فيها رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين والشهير بلقب "نائب الجن والعفاريت"، بحبس حسن راتب بالسجن 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه، كما قضت بالسجن 5 سنوات لعلاء حسانين وغرامة مليون جنيه بدلًا من 10 سنوات، والسجن عامين لباقي المتهمين، والتحفظ على مواقع الحفر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1