الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

بأحكام القانون إجازة رسمية مدفوعة الأجر.. متى اجازه ٣٠ يونيو؟

إجازات رسمية
إجازات رسمية

اجازه ٣٠ يونيو.. أعلنت وزارة العمل في بيان أن اليوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

 

وأصدرت الوزارة كتابًا دوريًا بذلك إلى مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه.

 

وأكدت الوزارة على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل،وأنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.


وبهذه المناسبة هنأ حسن شحاتة وزير العمل شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيا الله أن يُعيد هذه الذكرى على مصر الغالية،بالخير،والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ومن المتوقع أن يوافق رأس السنة الهجرية يوم الإثنين 8 يوليو 2024، ولكن في انتظار تحديدها رسميا من دار الإفتاء المصرية بعد أن يتم استطلاع رؤية الهلال.

 

وفى حالة إعلان دار الإفتاء المصرية أن يوم الإثنين الموافق 8 يوليو المقبل هو رأس السنة الهجرية، يمكن أن يجرى أمر من أمران الأول أن يتم تبكير الإجازة إلى يوم الأحد حتى يحصل الموظف على إجازة طويلة متصلة تبدأ من الجمعة وتنتهى الأحد، أو يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع لنفس الغرض وهو حصول الموظف على أيام إجازة متتالية يمكنه من خلالها أخذ قسط من الراحة والتفرغ العبادات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1