إلغاء مئات الرحلات الجوية في كندا بسبب إضراب مفاجئ

كندا
كندا

 

أعلنت شركة ويست غيت، ثاني أكبر شركة طيران في كندا، عن إلغاء 407 رحلات جوية، مما أثر على 49 ألف مسافر، وذلك بعد أن أعلنت نقابة عمال الصيانة بدء إضرابها المفاجئ.

وأفادت الرابطة الأخوية لعمال ميكانيكا الطائرات، وفقًا لموقع سكاى نيوز، أن أعضاءها بدأوا الإضراب مساء الجمعة بسبب "عدم رغبة شركة الطيران في التفاوض مع النقابة"، مما جعل الإضراب أمرًا لا مفر منه.

وجاء هذا الإضراب المفاجئ، الذي أثر على الرحلات الجوية الدولية والمحلية، بعد أن أصدرت الحكومة الفيدرالية أمرًا وزاريًا للتحكيم الملزم يوم الخميس، وذلك بعد أسبوعين من المناقشات المضطربة مع النقابة بشأن صفقة جديدة.

وأكدت شركة الطيران أنها ستستمر في إيقاف الطائرات حتى يوم الأحد خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، التي تنتهي بيوم كندا يوم الإثنين، وتمتلك الشركة حوالي 200 طائرة، وتخطط لتشغيل حوالي 30 طائرة فقط بحلول مساء الأحد.

ووجه الرئيس التنفيذي لشركة الطيران، ألكسيس فون هونسبرويتش، اللوم في هذا الوضع إلى "اتحاد مارق من الولايات المتحدة" يحاول تحقيق نجاحات في كندا. 

وأضاف أن المفاوضات مع النقابة قد انتهت بمجرد أن أحالت الحكومة النزاع إلى التحكيم الملزم، معتبرًا أن الإضراب لم يعد له جدوى.

وأشار هونسبرويتش إلى أن النقابة رفضت عرض عقد كان سيجعل ميكانيكيي الشركة "الأفضل أجرًا في البلاد".