في ذكرى ثورة 30 يونيو.. ما هي أبرز الاحتفالات والفعاليات بالمحافظات؟

 ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

ذكرى 30 يونيو.. تحل علينا الذكرى الحادية عشر من ثورة 30 يونيو، التي تعيد للأذهان كيف نجحت إرادة المصريين في إحداث تغيير جذري بمجرى التاريخ المصري الحديث والمعاصر.

 

تعددت الاحتفالات في مختلف محافظات الجمهورية في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والذي يصادف مرور 11 عامًا على اندلاعها في وجه حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تنوعت الفعاليات بين ندوات وأنشطة ترفيهية وتثقيفية وخدمات مجانية للأهالي في مختلف قرى ونجوع ومدن مصر.


كما قام حزب مستقبل وطن مشاركة المصريين فرحتهم في جميع المحافظات، حيث قام بتوزيع وإهداء الشباب والأطفال بالشوارع هدايا تذكارية تعبيرًا عن فرحة الجميع بحلول الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وعودة الأمن والأمان والاستقرار لمصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 أبرز الاحتفالات والفعاليات التي تعكس إرادة الشعب المصري 


في البداية، قدمت مديرية الثقافة بمحافظة الجيزة عدة فعاليات فنية وعروض مسرحية بقصور الثقافة، حيث تقدم احتفالية "ثورة 30 يونيو" بمسرح السامر بالعجوزة وتتضمن الاحتفالية فيلمًا تسجيليًا عن الثورة، وينظم قصر ثقافة 6 أكتوبر فعاليات بعنوان "ثورة يونيو المجيدة" ومكتسبات ثورة 30 يونيو.

 

وتشهد قصور الثقافة بالمحافظة تقديم عروض فنية ومحاضرات ثقافية وورش متنوعة، إضافة إلى حفلات فنية تشمل تقديم أغانٍ وطنية ومعارض تشكيلية، بجانب تنظيم عدد من ورش الحكى والمسابقات الثقافية والفعاليات المقدمة للأطفال.

 

كما بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو.

 

احتفلت محافظة القاهرة بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، حيث قدمت هيئة قصور الثقافة محاضرات ثقافية عن ثورة 30 يونيو وإنجازاتها، كما تستعد دار الأوبرا المصرية لإطلاق احتفاليتها بذكرى "ثورة شعب" تحت شعار "ليلة في حب مصر" التي يحييها كوكبة من نجوم الموسيقى العربية في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد 30 يونيو على المسرح الكبير.

يتضمن برنامج الاحتفالية بدار الأوبرا أهم وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية الوطنية والحماسية التي شكلت وجدان الشعب المصري والعربي وتضم "بلدي يا بلدي، سلمولي على مصر، الأرض بتتكلم عربي، مشربتش من نيلها، بحبك وحشتني، يا مصريين، عظيمة يا مصر، يا بلادي يا بلادي، طوبة فوق طوبة، الله يا بلادنا الله، يا مصر يا أم الأمم، أم الدنيا، حلوة يا بلدي، تتر العائلة، بوابة الحلوانى، وبالأحضان".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1